وزير خارجية إيران: أي إجراءات جديدة في مضيق هرمز سترفع مستوى التصعيد مع واشنطن

خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره العراقي فؤاد حسين نقلته قناة “القاهرة الإخبارية”، قال وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي إن اتخاذ أي إجراءات جديدة في مضيق هرمز من شأنه أن يؤدي إلى رفع مستوى التوتر والتصعيد مع الولايات المتحدة.
وأضاف عراقجي، أن مباحثاتهما تناولت تطورات الأوضاع الإقليمية، إلى جانب مناقشة الهيكل الأمني للمنطقة وسبل تعزيز التعاون بين البلدين.
وأكد وزير الخارجية الإيراني أهمية استمرار التنسيق بين طهران وبغداد في ظل التطورات المتسارعة التي تشهدها المنطقة، مشيرًا إلى أن أمن الممرات البحرية والقضايا الإقليمية من الملفات التي تحظى باهتمام مشترك.
وتأتي تصريحات عراقجي في ظل استمرار التوترات المرتبطة بمضيق هرمز، أحد أهم الممرات البحرية في العالم، والذي يشهد حركة كبيرة لنقل الطاقة والتجارة الدولية.




