موظف بالزراعة يتعمد مصافحة زملاءه رغم ظهور أعراض كورونا عليه ويرفض العزل المنزلى

 

سادت حالة من القلق داخل هيئة التعمير والتنمية الزراعية بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي بعد ظهور أعراض الإصابة بفيروس كورونا المستجد على أحد الموظفين والذي أصر على الحضور إلى عمله قبل يومين والدخول إلى المكاتب والتقارب مع زملائه ومديريه ومصافحتهم رغم ظهور علامات الإعياء الشديد والحمى والسعال الجاف عليه.

وقالت مصادر داخل الهيئة إن بعض زملاء الموظف تواصلوا معه هاتفيها للاطمئنان على حالته الصحية بعد ظهور أعراض إعياء شديدة عليه خلال تواجده بينهم في الهيئة، وأنه قال لزملائه إنه أصيب بفيروس كورونا في الغالب وانتقلت له العدوى من والدته وأشقائه المصابين بالفيروس بالفعل ويسكن معهم في منزل العائلة هو وأبناؤه.

وكشف المصدر، أن تصرف الموظف دفع زملاءه إلى مطالبة الإدارة بمنعه من دخول مبنى الهيئة خاصة بعد أن أكد لهم أنه سيحضر إلى العمل بشكل طبيعي ولن يعزل نفسه منزليا، مشيرين إلى أن إدارة الهيئة أجرت عملية تطهير للمكاتب والأماكن التي تواجد فيها الموظف، مع منح الموظفين إجازة يوم الخميس المقبل لتطهير مبنى الهيئة بالكامل.

فيما طالب الموظفون خاصة الذين تعمد زميلهم المشتبه في إصابته بفيروس كورونا مخالطتهم والسلام عليهم باليد بمنحهم إجازة لمدة أسبوعين وهي الفترة المقررة من منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة لظهور أعراض الإصابة بفيروس كورونا حتى لا تنتشر العدوى بين الموظفين في الهيئة إذا ما كان أى منهم حامل للفيروس جراء انتقال العدوى من خلال زميلهم السابق ذكره.

وأكد المصدر أن عدد من حالات الاشتباه بفيروس كورونا ظهرت على موظفين بالهيئة خلال الفترة الماضية لكن جميعها التزمت بالعزل المنزلي، ماعدا الموظف الذي فاجأ زملاءه بتواجده في العمل مع ظهور أعراض الحمى والسعال الجاف عليه بشكل واضح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار