مناشدة من اولياء امور طلاب الدبلومة الامريكية الي الوزير

ناشد اولياء امور طلاب الدبلومة الامريكيه، المسؤلين في الدولة لتبني الحلول المطروحة من قبلهم لإنقاذ دفعة ٢٠٢٠ استثنائيا هذا العام، حسب قول عدد من اولياء الأمور للسلطة الرابعة.

وذكرت دكتورة نجلاء، احد اولياء الامور، انة تم الغاء ٣ محاولات بسبب جائحة الكورونا وتم الغاء اختبارات السات لمده ١٨ شهر بسبب مافيا التسريب مما اضر بسمعة مصر ولم يعد امام دفعة الدبلومة الامريكيه ٢٠٢٠ سوى إختبارات الاكت التي تم تطبيقها عليهم بعد انتهاء عامهم الدراسي كمخرج للازمة ..و لكن الواقع غير ذلك حيث مطلوب من الطلبة التحول من امتحان كان يؤدي ورقيا وتم تدريبهم عليه لمده عامين (السات) الى امتحان رقمي بدون ادنى فرصة للتدريب في اقل من ١٠ ايام (الاكت) .

واضافت : اعتقد انه من المنطق ان يطبق نظام الاكت على الاعوام التالية لاتساع الوقت امامهم للتدريب عليه.. خاصة ان مصادره لتجميع المادة العلمية مازالت محل بحث و تجميع .. وبذلك يكون قد تم ظلم هذه الدفعة مرة أخرى حيث ان الامتحان في هذه المدة لن يفرز نتاج التعلم الذي حصله الطالب خلال مدة العامين السابقين ..و بناء على ما تقدم نرجو تبني الحلول الاتية:
١. اعادة توزيع درجات اختبار السات والذي يساوي ١٢٤% بحيث يكون المعدل التراكمي GPA يمثل ١٠٠% بدلا من ٤٠% من المجموع مع استكمال باقي ٢٤% من المجموع من درجات اختبار سات١ او سات٢ ..ومن لم يحصل على اي فرصة في اختبارات السات لهذة الدفعة يتم اجراء اختبار قدرات لهم بالجامعات الخاصة المصرية و يتم اعتماد درجاتهم من وزارة التعليم العالي كبديل للسات
٢. خفض الحد الأدنى لدخول الجامعات لطلبة الدبلومة الامريكية وهو حق اصيل محروم منه طلبة هذه الشهادة حيث انه نظرا لارتفاع الحد الأدنى لا يتم شغل كل المقاعد المخصصة لهم مما يفوت الفرصة على كتير منهم في فرصة التعليم الجامعي الحكومي ويترتب على ذلك زيادة في الاعباء المالية على اولياء الامور خاصة في ظل ما نواجهه من ازمات اقتصادية بسب الوباء العالمي.. نرجو إتاحة استثناءات مناسبة لطلبة الدبلومة الامريكية دفعة ٢٠٢٠ بالمثل كما تم التعامل مع طلبة الشهادة البريطانيةIG حيث تم احتساب المعدل التراكمي لهذة الدفعة كبديل للمحاولة الملغية في شهر ٦ بعد اعتماد ذلك من الجهة المانحة و نحب ان ننوه ان GPA ايضا معتمد دوليا من الجهات المانحة ..واخيرا نرجو من كل مسئول عن ملف الدبلومة الامريكية النظر بعين الرحمة للوضع المتأزم لهذه الدفعة فهم ابنائكم و ابناء مصر هذا البلد الطيب ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار