أبرزهم «الطنطاوى» و«الحريرى».. «التكتل المعارض» يخسر 80% من مقاعده بالبرلمان

انتهى ماراثون انتخابات مجلس النواب 2020 بخسارة كبيرة لنواب تكتل 25- 30 المعارض، حيث وصل عدد المقاعد التي فقدوها في مجلس النواب إلى 7 مقاعد، من مجمل 9 مقاعد ، بنسبة وصلت إلى 80% من مقاعدهم فى مجلس النواب ، بينما نجح التكتل في الاحتفاظ بمقعدين فقط في دمياط والمنصورة للنائبين ضياء الدين داوود وأحمد الشرقاوى.

 

وشهدت عملية الفرز، ليلة أمس، خسارة التكتل المعارض مقعد النائب أحمد الطنطاوى في دائرة كفر الشيخ، ومقعد النائب محمد عبدالغنى بدائرة الزيتون بمحافظة القاهرة، لينضما إلى هيثم الحريرى، الذي خسر في انتخابات دائرة محرم بك بمحافظة الإسكندرية، وطلعت خليل، نائب دائرة قسم الأربعين بمحافظة السويس، وعبدالحميد كمال، نائب دائرة قسم السويس بالمحافظة، ومصطفى كمال الدين حسين، نائب بنها بالقليوبية، ومحمد العتمانى، نائب المنزلة بمحافظة الدقهلية.

وكانت عملية الفرز في دائرة النائب أحمد طنطاوى شهدت اعتراضات كبيرة من النائب ومندوبيه داخل اللجنة العامة للفرز ، وادعى طنطاوى ان الأرقام التي حصل عليها المندوبين تخالف ماتم الإعلان عنه .

وأعلن قاضى اللجنة العامة فوز كلا من السيد شمس الدين، لحصوله على 73795صوتا، وباسم حجازي بـ 63103 أصواتا، وياسر منير بمجمل 62855 صوتا.

بينما خسر أحمد طنطاوي مقعده لحصوله على 53529 صوتا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
النائب محمد عزت القاضى: دعم الرئيس السيسى لـ"الحوار الوطني" وراء نجاح الحوار النائب محمد البنا: زيادة إقبال المواطنين للتصالح في مخالفات البناء بسبب التيسيرات وتوجيهات القيادة السياسية حزب العدل يحيي ذكرى المولد النبوي من مستشفى ٥٧٣٥٧ ودار أيتام الهنا انطلاق مبادرة الفرز المنزلي للمخلفات بمنطقة عزبة النخل والمرج مكتب التحقيقات الفيدرالي يحقق في "ما يبدو محاولة اغتيال" لترامب.. وكشف تفاصيل عن المشتبه به 70 ألف وحدة جديدة.. كيف تستفيد من البنوك في الحصول على شقة بالتمويل العقاري من «الإسكان»؟ وزارة الصحة تحدد سعر الكشف المنزلى لمنتفعى التأمين الصحى بـ1500 جنيه من كلمات أحمد ماضي وألحان جان ماري رياشي..الفنانة سما شوفاني تطلق أغنيتها الجديدة "ما تقلي Baby" بعد وفاته قهرًا..الجبهة الديمقراطية تنعي مدير التعليم الاعدادي والثانوي وتطالب بحجب أية مناصب قيادية عن مدير الإدارة التعليمية بدير مواس عاجل.. تفاصيل منهج العلوم المتكاملة لطلاب الصف الأول الثانوي.. يدرسها معلم واحد