بالأسماء .. ننشر تشكيل هيئات مكاتب اللجان النوعية بالبرلمان

انتهت هيئة مكتب مجلس النواب، برئاسة المستشار حنفي جبالي، من تشكيل اللجان النوعية الـ25 وفقا لجدول أعمال الجلسات، اليوم الخميس، حيث جرت انتخابات هيئات مكاتب اللجان (الرئيس – الوكيلين – أمين السر) وذلك بالأغلبية المطلقة لعدد أعضائة وهي كالأتي .

1- لجنة الخطة والموازنة
فاز الدكتور فخري الفقي بمنصب رئيس اللجنة ، وفاز بمقعدي وكيلي اللجنة كل من ، النائب مصطفى سالم عن حزب مستقبل وطن والنائب ياسر عمر عن حزب مستقبل وطن، كما فاز بأمانة السر النائب عبد المنعم علي عن حزب العدل.

2- لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية
فاز النائب إبراهيم الهنيدي بمنصب رئيس اللجنة، وعلي مقعدي وكيلي اللجنة كل من : النائب إيهاب إسكندر عن حزب مستقبل وطن ، والنائب ياسر عبدالجواد (مستقل) ، كما فاز بأمانة السر النائب علي بدر عن حزب مستقبل وطن.

3- لجنة التعليم والبحث العلمي
فاز النائب سامي هاشم برئاسة اللجنة عن حزب مستقبل وطن، وعلي مقعدي وكيلي اللجنة فازت النائبتان ماجدة بكري، ومني عبد العاطي بمنصب الوكيلين عن حزب مستقبل وطن، كما فازت النائبة ياسمين أبو طالب بمنصب أمين سر اللجنة عن حزب الشعب الجمهوري.

3- لجنة الشؤون الصحية
فاز الدكتور أشرف حاتم بمنصب رئيس اللجنة، وعلى مقعدي الوكيلين فاز كل من الدكتور محمد الوحش والدكتور محمود حمدي أبوالخير، كما فاز بأمانة السر النائب عبدالمنعم شهاب .

4- لجنة حقوق الإنسان
فاز النائب طارق رضوان بمنصب رئيس اللجنة، عن حزب مستقبل وطن، وعلي مقعدي الوكيلين النائبان أيمن أبو العلا عن حزب الإصلاح والتنمية ومحمد عبد العزيز عن تنسيقية شباب الأحزاب بمقعدي الوكالة، وذلك بالتزكية ، بينما فاز النائب محمد تيسير مطر عن تنسيقية شباب الأحزاب وحزب إرادة جيل بمقعد أمانه السر.

5- لجنة الشؤون الاقتصادية
فاز النائب أحمد سمير بمنصب رئيس اللجنة، وعلي مقعدي وكيلي اللجنة كل من النائب أحمد فرغلى والنائب محمد السيد سليمان، وأمين سر اللجنة النائب أحمد دياب.

6- لجنة النقل والمواصلات
فاز النائب علاء عابد بمنصب رئيس اللجنة، بينما فاز بمنصب وكيلي اللجنة النائب محمود عبد العزيز الضبع ، والنائب وحيد قرقر ، كما فاز بمنصب أمين السر النائب محمد عوض السيد محمد.

7- لجنة الإسكان والمرافق العامة والتعمير
أسفرت نتائج انتخابات لجنة الإسكان والمرافق العامة، عن فوز النائب عماد سعد حمودة بمنصب رئيس اللجنة عن حزب مستقبل وطن، وعلي معدي الوكيلين فاز النائبين إيهاب منصور عن الحزب المصري الديمقراطي، وطارق شكري (مستقل) ، بينما فاز بمقعد أمين السر النائب أمين مسعود عن حزب مستقبل وطن.

8- لجنة الدفاع والأمن القومي
أسفرت انتخابات لجنة الدفاع والأمن القومي عن فوز اللواء كمال عامربمنصب رئيس اللجنة، عن حزب حماة الوطن، وعلي مقعدي الوكيلين النائبين اللواء إبراهيم المصري عن حزب مستقبل وطن، واللواء أحمد العوضي عن حزب حماه الوطن، بينما فاز بأمانة السر النائب يحي عيسوي بالتزكية .

9- لجنة السياحة والطيران
فازت النائبة نورعلي بالتزكية برئاسة لجنة السياحة ، وعلي منصب الوكيلين فاز النائب عمر هندي ، والنائب محمد عبد المقصود بوكالة اللجنة، بينما فازت النائبة أماني إميل جرس الشعولي بمنصب أمين سر اللجنة.

10- لجنة الشباب والرياضة
فاز النائب محمود حسين بمنصب رئيس اللجنة عن حزب مستقبل وطن ، وعلي مقعدي وكيلي اللجنة النائب ثروت سويلم والنائب سامر التلاوي عن حزب مستقبل وطن، بينما فاز بأمانة السر النائب حسام غالي.

11- لجنة الزراعة والري
فاز النائب هشام الحصري بمنصب رئيس اللجنة بالتزكية عن حزب مستقبل وطن ، وعلي مقعدي وكيلي اللجنة فاز كل من النائبين حسن عبدالوهاب عيسى (مستقل) وصقر عبدالفتاح صقرعن حزب مستقبل وطن ، بينما فاز بأمانة السر علي أحمد علي أحمد بالتزكية عن حزب الشعب الجمهوري.

12- لجنة الشؤون الإفريقية
فاز النائب شريف الجبلى برئاسة اللجنة بالتزكية، وعلي مقعدي الوكيلين فاز النائب رزق جالى والنائب سعداوى راغب، بينما فاز بمنصب أمين السر النائبة رشا أبو شقرة.

13- لجنة الطاقة والبيئة
أسفرت انتخابات لجنة الطاقة والبيئة عن فوز حسام عوض الله برئاسة اللجنة، وفاز بمنصبي وكيلي اللجنة النائبة رشا عبد الفتاح والنائب محمد الجبلاوي وفاز بأمانة السر النائب خالد مشهور.

14- لجنة الشؤون العربية
أسفرت انتخابات لجنة الشئون العربية عن فوز النائب يسري المغازي بمنصب رئيس اللجنة، وعلي مقعدي الوكيلين النائبين أحمد فؤاد أباظة وعباس السادات وأحمد مقلد أمينا للسر.

15- لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر
أسفرت انتخابات لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، عن فوز النائب محمد كمال مرعي برئاسة اللجنة عن حزب مستقبل وطن، وعلي معدي الوكيلين النائبان محمد جمال الجارحي عن حزب مستقبل وطن ، وهالة أبو السعد عن حزب مصر الحديثة، بينما فازت النائبة مارسيل سمير صدقى بمنصب أمين سر اللجنة عن تنسيقة شباب الأحزاب.

16- لجنة العلاقات الخارجية
أسفرت نتائج انتخابات لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب عن فوز النائب كريم درويش بمنصب رئيس اللجنة بالتزكية عن حزب مستقبل وطن ، وعلي مقعدي الوكيلين فازت النائبة سحر البزار، والنائب وسيم فخري تواضروس عن حزب مستقبل وطن ، كما فاز بمقعد أمين السر النائبة أمير صابر عن تنسيقية شباب الأحزاب بالحزب المصري الديمقراطي.

17- لجنة الإقتراحات والشكاوي
فاو النائب عاطف ناصربرئاسة اللجنة بالتزكية عن حزب مستقبل وطن، وعلي مقعدي الوكيلين فاز النائبان إبراهيم أبو شعيرة، ومحمد حمدي دسوقي، بينما فاز النائب هشام حسين، بمنصب أمين سر اللجنة.

18- لجنة التضامن الاجتماعي والأسرة وذوي الإعاقة
فازالنائب عبد الهادي القصبي بمنصب رئيس اللجنة غن حزب مستقبل وطن، وعلي مقعدي الوكيلين فاز النائبان رضوي اسماعيل جعفرعن حزب مستقبل وطن، وأحمد فتحي عن تنسيقية شباب الأحزاب، بينما فاز بأمانة السر النائبة هند حازم طه عن حزب مستقبل وطن.

19- لجنة القوى العاملة
فاز النائب عادل عبد الفضيل بمنصب رئيس اللجنة (بالتعيين)، وعلي مقعدي وكيلي اللجنة فازت النائبة سولاف درويش عن حزب مستقبل وطن، والنائب أحمد السيد مهنى عن حزب الحرية المصرى، بينما فاز بأمانة السر النائب عبد الفتاح محمد.

20- لجنة الإدارة المحلية
أسفرت نتائج إنتخابات لجنة الإدارة المحلية عن فوز النائب أحمد السجينى بمنصب رئيس اللجنة عن حزب مستقبل وطن، وعلي مقعدي الوكيلين فاز النائبين محمد الحسينى عن حزب مستقبل وطن، ومحمد وفيق مصطفى عن حزب الشعب الجمهورى ، بينما فاز بمنصب أمين السر النائب عمرو درويش عن تنسيقية شباب الاحزاب و السياسيين .

21- لجنة الشؤون الدينية والأوقاف
فاز الدكتور على جمعة بمنصب رئيس اللجنة (مُعين) ، وعلي مقعدي الوكيلين أسامة العبد عن حزب ستقبل وطن، ومنصف نجيب سليمان (مُعين) ، بينما فاز بمنصب أمين السر محمد محمود أحمد عن حزب مستقبل وطن.

22- لجنة الثقافة والإعلام
أسفرت نتائج إنتخبات اللجنة عن فوز درية شرف بمنصب رئيس اللجنة (مُعين) ، وعلي مقعدي الوكيلين النائبين يوسف الحسيني عن حزب مستقبل وطن، ونادر مصطفي عن تنسيقية شباب الأحزاب (مستقل) بينما فاز علي مقعد أمين السر النائب تامر عبد القادر عن حزب الوفد.

23- لجنة الصناعة
فاز النائب معتز محمد محمود بمنصب رئيس اللجنة عن حزب الحرية المصرى، وعلي مقعدي الوكيلين فاز النائبين محمد سعد عوض الله (مُعين) ، ومحمد السلاب عن حزب مستقبل وطن، وعلي مقعد أمين السر شحاتة أبوزيد عن حزب مستقبل وطن.

24- لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
فازالنائب أحمد بدوي بمنصب رئيس اللجنة عن حزب مستقبل وطن، وعلي مقعدي الوكيلين فاز النائب يوسف الصاوي عن حزب مستقبل وطن، والنائب أحمد زيدان عن تنسيقية شباب الأحزاب لحزب حماة الوطن، وعلي منصب أمين السر فاز النائب محمد يسري عبادة عن حزب مصر الحديثة.

25- لجنة النقل والمواصلات
فاز النائب علاء عابد بمنصب رئيس اللجنة عن حزب مستقبل وطن، وعلي مقعدي الوكيلين النائب محمود عبدالعزيز الضبع عن حزب مصر الحديثة، والنائب وحيد قرقر عن حزب مستقبل وطن، وعلي منصب أمين السر النائب محمد عوض السيد محمد عن حزب الوفد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار