النائبة سناء السعيد تلتقي رئيس هيئة التنمية الصناعية لمناقشة مشاكل الاستثمار بمحافظة أسيوط

التقت النائبة سناء السعيد، عضو مجلس النواب عن محافظة أسيوط ، اللواء محمد فاضل رئيس هيئة التنمية الصناعية، وذلك لمناقشة مشاكل الاستثمار بالمحافظة .

وعرضت “السعيد” خلال لقائها بعض ما تحتاجه المناطق الصناعية بمحافظة أسيوط، وجاءت كالتالي :
أولاً : مركز ساحل سليم به منطقة صناعية صغيرة جداً تابعة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وهي تحتاج لمنطقة صناعية تابعة لهيئة التنمية الصناعية وهناك أراضي كثيرة بجوار المنطقة الحالية بالغريب.

ثانياً : توسعات المنطقه الصناعية بالزرابي ابوتيج والمخصصه منذ عام 2008 بمساحه 42000 الف متر.
وطالبت “السعيد” بترفيق الأراضي أو طرحها بدون ترفيق ويقوم المستثمرون بترفيقها مع ربطها بجدول زمني لتتفيذ المشروعات، مشيرة إلى أن هناك مستثمرين جادون راغبون في ذلك وعلي استعداد للترفيق علي حسابهم الشخصي إذا طُرحت هذه الأراضي.

وأشارت النائبة إلى المنطقة الصناعية بالكوم الأحمر بالبداري والمخصصه منذ عام 2005 منطقه صناعيه، مطالبة بطرح المنطقة من خلال مطورين صناعيين لترفيق المنطقه وإعادة طرحها على المستثمرين الجادين.

وتابعت : وكذلك الأراضي الصناعية المسحوبه الغير مستغله بمنطقتي الصفا الصناعية بمنقباد ومدينة عرب العوامر ، مطالبة بحصرهذه الأراضي من خلال الهيئة وإعادة طرحها على الخريطة الاستثمارية للدوله نظراً لتخاذل المحافظه في عمل ذلك.

ولفتت عضو مجلس النواب، كذلك إلى إعاده النظر في طريقه المهندسين المُكلفين بمعاينات استخراج السجل الصناعي للمستثمرين والمصنعين، مشيرة إلى أن الهيئة بأسيوط لديها مهندس زراعي واحد يقوم بمعاينات الأنشطه الصناعية الغذائيه ، مستطردة : “لو كان هناك مستثمر أو مصنع يعمل في الكيماويات مثلاً أو الاخشاب و في احتياج لاستخراج السجل الصناعي ينتظر حضور المهندس المكلف بالمعاينه وغالباً يكون من إحدى مكاتب الهىئه في محافظات وجه بحري”.

وتابعت السعيد : “الأمر بيوصل إلى 60 يوم انتظار مما يؤدي إلى تعطل المستثمرين في استخراج أوراقهم ، ونتمنى أن يكون هناك مهندسون بالمحافظة لسرعة إنجاز السجل الصناعي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار