البياضى يطالب وزير الخارجية برد موضوعى على بيان مجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة

 

وجه النائب فريدي البياضي عضو اللجنة العامة لمجلس النواب، و عضو الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، كلمة لوزير الخارجية سامح شكري أثناء حضور الوزير لجنة حقوق الانسان و مناقشة بيان حقوق الانسان الصادر من مجلس حقوق الانسان في الأمم المتحدة.

و قال “البياضي” خلال اجتماع اللجنه موجها حديثه للوزير، قائلا : اتفق مع بيان الخارجية فيما ذكر بأن مسألة حقوق الانسان تنطوي على عملية تطوير دائم لم تبلغ فيها دولة حد الكمال.

 

و قال “البياضي” قد يكون بيان الدول فيه مبالغات او مغالطات و قد يكون فيه نوع من التحرش السياسي بمصر، لكن كنت اتمنى أن تقوم الحكومة برد أكثر موضوعية وأكثر تفصيلا ، وأن نتحدث نفس لغة الدول الاخرى.

 

وتابع قائلا : فإنكار وجود مشاكل في ملف حقوق الإنسان و إنكار و جود تضييق في الحريات هو أشبه بدفن الرؤوس في الرمال ، متابعا” كنت اتمنى أن أرى في الرد إبراز لما انجزته مصر في ملف حقوق الانسان، و إشارة للمشكلات الموجودة بالفعل.

 

وتساءل عضو اللجنة العامة لمجلس النواب ، قائلا ما هي خطة الدولة لإصلاحها ؟ و هل لا يوجد لدينا قانون يحتاج لتعديل يسمح بالحبس الاحتياطي لعامين ؟ و هل لا يوجد لدينا سياسيين كانوا من قادة ثورة ٣٠-٦ محبوسين بتهمة التعاون مع الجماعة الارهابية؟ وهل لا يوجد لدينا تضييق في الاعلام على الاصوات المعارضة ؟

 

و قال “البياضي” : ذكر بيان الخارجية انه “لا يمكن أن تنصب دولة نفسها قيماً و حكماً على ملف حقوق الانسان” ، وهذا صحيح ، لكن عندما نكون أمام بيان من ٣١ دولة و يكاد يكون جميعهم من الدول الصديقة التي تربطنا بها علاقات استراتيجية و ليس منها دول مصنفة معادية لنا فهنا يجب ألا نكتفي بالشجب و الانكار .

 

واستطرد قائلا : يجب أن يكون ردنا اكثر موضوعية و رد عملي به تصحيح لما يحتاج أن يتم تصحيحه.

 

و قال البياضي للوزير ذكر بيان الخارجية انها تنتوي تسليط الضوء على اوجه القصور داخل تلك الدول ، و بالفعل هناك انتهاكات داخل تلك الدول لكن هل هذا مبرراً ليكون لدينا انتهاكات أيضاً؟

من جانبه رد الوزير شكري قائلا لن نركز على أوجه القصور لديهم و سيكون بياننا في مجلس حقوق الانسان موضوعي يتسم بالهدوء.

وتابع قائلا : كان ردنا بكلام عام لأن بيان الدول كان بصيغة عامة، الا ان البياضي قاطع الوزير قائلا : بيان الدول حدد نقاط بعينها بها انتهاكات لحقوق الانسان مثل توسيع الاتهام بالارهاب و الحبس الاحتياطي و حبس السياسيين و الصحفيين و المحامين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
النائب محمد عزت القاضى: دعم الرئيس السيسى لـ"الحوار الوطني" وراء نجاح الحوار النائب محمد البنا: زيادة إقبال المواطنين للتصالح في مخالفات البناء بسبب التيسيرات وتوجيهات القيادة السياسية حزب العدل يحيي ذكرى المولد النبوي من مستشفى ٥٧٣٥٧ ودار أيتام الهنا انطلاق مبادرة الفرز المنزلي للمخلفات بمنطقة عزبة النخل والمرج مكتب التحقيقات الفيدرالي يحقق في "ما يبدو محاولة اغتيال" لترامب.. وكشف تفاصيل عن المشتبه به 70 ألف وحدة جديدة.. كيف تستفيد من البنوك في الحصول على شقة بالتمويل العقاري من «الإسكان»؟ وزارة الصحة تحدد سعر الكشف المنزلى لمنتفعى التأمين الصحى بـ1500 جنيه من كلمات أحمد ماضي وألحان جان ماري رياشي..الفنانة سما شوفاني تطلق أغنيتها الجديدة "ما تقلي Baby" بعد وفاته قهرًا..الجبهة الديمقراطية تنعي مدير التعليم الاعدادي والثانوي وتطالب بحجب أية مناصب قيادية عن مدير الإدارة التعليمية بدير مواس عاجل.. تفاصيل منهج العلوم المتكاملة لطلاب الصف الأول الثانوي.. يدرسها معلم واحد