حزب الكرامة : قانون الأحوال الشخصية مرفوض تماماً ويحتاج لإعادة النظر فيه 

 

قالت وفاء المصري، المحامية وعضو حزب الكرامة، بشأن رؤية الحزب لمسودة قانون الأحوال الشخصية ، أن القانون مازال مطروح وسوف يناقشه البرلمان خلال الفترة المقبلة .

وأضافت “المصري” في تصريح خاص ل “السلطة الرابعة” أن القانون مرفوض تماماً حيث أن جميع المكتسبات التي تحصل عليها المرأه طوال اكثر من قرن يتم الالتفاف عليها وتصبح المرأه في قانون الأحوال الشخصية عليها أوصياء سواء الأخ أو الأب في اختيار شريك حياتها بالتقييمات التي تخصهم فقط دون اعتبار ليها.

وتابعت: بالإضافة إلى فكرة نزع حقوق اكتسبت المرأة فى السنوات الماضية   ، حيث كانت المرأه تشارك فى رعاية ابناءها والولاية التعليمية عليهم وكل هذا يتم سحبه من المرأه مرة أخرى وتصبح السلطة للزوج

وأوضحت عضو حزب الكرامة ، أن القانون لم يذكر مسألة النفقة وحل إشكالية رؤية الأطفال، القضايا الأساسية لم يتم التصدي لها بجلنب سحب سلطات من المرأه ، موضحة أن القانون يحتاج إلى إعادة النظر فيه مره أخرى وينظر للمرأه فيه باعتبارها شخصية مستتقلة قادرة على أن تقرر مصيرها.

وإوضحت انه هناك منهجية واحدة في معالجة القضايا المتعلقة بالأسرة المصرية فيما يخص أن الرجل والمرأه لهم حقوق متساويه والأولوية في ترتيب المصالح متعلقة بمصلحة الأطفال وليس سلطة الأب فقط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار