وكيل مستشفى حميات العباسيه: ينصح المواطنين بالبعد عن التجمعات فى الأعياد…ويؤكد لا قلق من مصل كورونا

 

 

حذر الدكتور محيي الدين سليمان، وكيل مستشفى حميات العباسية، المواطنين من الموجه الثالثة لكورونا، مشيراً إلي أنها تعد الأكثر شراسه من حيث الانتشار وذلك يتضح من تصريحات وزاره الصحه .

 

وأضاف “سليمان” في تصريح خاص ل “السلطة الرابعة” أن الموجه الثالثه تصيب جميع الأعمار،و تنتشر في الأسرة بأكملها، مؤكداً أن السبب الرئيسي لزياده أعداد الإصابه بكورونا يرجع إلى الاستهتار الواضح من المواطنين ، وعدم الالتزام بالاجراءات الاحترازية والاختلاط الدائم.

ووجه وكيل مستشفى حميات العباسية، نصيحة لجميع المواطنين بعدم التواجد في الاماكن المغلقه والمزدحمه أثناء شراء مستلزمات العيد، مثمناً دور الدولة في الحد من الازدحام بغلق الحدائق العامة والشواطئ في العيد .

وطالب “سليمان” المسؤولين بالاستفادة من إجازة العيد لتطهير الأماكن العامه والحد من الازدحام، مشدداً على ضرورة الحد من الزيارات في العيد والبعد عن التجمعات العائلية وأن تكون الزيارات فى أضيق الحدود لمنع انتشار المرض والعدوى من كورونا.

وأشار وكيل مستشفى حميات العباسيه، إلى أن المصل له دور فعال فى القضاء على كورونا ،ولاداعى للقلق من الأعراض الجانبيه للمصل، مؤكداً أن هذا أمر طبيعى كعرض من المصل ويحدث فى كل الأمصال.

ولفت إلى أنه من أهم تلك الأعراض صداع أو الام بالجسم، مشيراً إلى أن جميع الأمصال تصلح لجميع الأعمار ماعدا الاطفال ، متابعاً ” أنصح ذوى الأمراض المزمنة وكبار السن بأخذ المصل وليس هناك خطورة من استرازنكا على الناس أقل من 60 عاما كما يشاع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار