رئيس حزب الكرامة : مبادرة الرئيس لدعم غزة جيدة ويجب على الكيان الصهيوني دفع فاتورة اعتداءه

قال أحمد الطنطاوى رئيس حزب الكرامة أن من حيث المبدأ كل ما يحتاج إليه الشعب الفلسطينى لتعزيز صمود ف مواجهة العدوان والمحتل الغاشم هو واجب لا يجب أن تتخلف عنه الدول العربية وفى مقدمتها مصر لأسباب عديدة منها أنها الدولة الجار للقطاع والشقيقة الكبرى ، وأنها لا تدافع فقط عن حق الغلسطينى من منطلق قانوني وانسانى واخلاقى ولكن أيضا تدافع عن نفسها لأنها قضية امن قومى .

وأكد أن المطلوب هو تقديم كل ما يلزم من الدعم للفلسطينين لتعزيز موقفهم حتى لا يفرض عليه المحتل شروط لا يجب أن يقبل بها الشعب الفلسكينى لإنهاء هذه الحوب الدائرة التى لن تكون الأولى ولن تكون الاخيرة، وهذا يحتاج إلى خطوات كثيرة.

وأشاد طنطاوى بمبادرة الرئيس لدعم إعمار غزة بنصف مليار دولار ،موضحا أنه يحيى هذه الخطوة التى تؤكد على أن مصر لا تنسى واجبها تجاه أشقائها وتجاه نفسها ، حتى وان كانت تعالى من ظروف اقتصادية صعبة ، ولكن كما طورت المقاومة من ادواتها تجاه العدو، يجب أيضا أن لاتنعم إسرائيل برفاهية أن تقتل وتتدمر ويتحمل الآخرين فاتورة الإعمار، فالجهد السياسى والدبلوماسى أن يتحرك فى أكثر من اتجاه ، منها أن يدفع المعتدى فاتورة اعتداءاته ، ويجب الحديث عن بقاء معبر رفح مفتوح بشكل ظالم من الاتجاهين حتى لا تصبح غزة بمثابة سجن كبير .

وأكد رئيس الكرامة أن مبادرة مصر لاعمار غزة خطوة إيجابية تشجعنا ان نطلب خطوات متكاملة تؤدي إلى الوصول للهدف المطلوب وهو أن ندعم الشعب الفلسطيني للصمود أمام العدو طوال الوقت خاصة فى هذه اللحظة فى معركة صمود وبقاء خاصة أنه يحاول ان يحرم مصر من شريان حياتها وهو نهر النيل .

وأشار رئيس حزب الكرامة، أن الموقف المصرى الرسمى مازال أقل من المطلوب رغم اشادته ببعض هذه الخطوات لكن فى المجمل أقل من المطلوب، لأن مصر طرف أصيل فى جانب الحق الفلسطينى وليس وسيط محايد بين طرفين، وعلينا التزامات أخلاقية قبل كل شىء بالنسبة لقطاع غزة لان عندنا تم احتلال القطاع كانت تديره مصر .

وشدد البرلمانى السابق ، على أن القضية الفلسطينية هى القضية المركزية للأمة العربية ولمصر ، والوقوف بجانبهم ليس فقط لكونهم أشقاء ولكنهم ايضا أصحاب حق ، وهذا يجعل دعمهم لا نهائى، ويكون عنوان المرحلة الان هو تقديم كل ما يحتاجه الشعب الفلسطينى لتعزيز صموده وبقاءه ودعم المقاومة لتطوير إداواتها.

وطالب طنطاوى، بافساح المحال أمام القوى السياسة والاجتماعية لتعبر عن دعمها للشعب الفلسطيني وهذا فى صالح فلسطين وصالح الشعب المصرى أيضا.

 

وتجدر الاشارة إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، أعلن عن مبادرة مصرية لاعمار غزه من خلال تقديم مبلغ 500 مليون دولار تخصص لصالح عملية إعادة الإعمار في قطاع غزة، نتيجة الأحداث الأخيرة، على أن تشارك الشركات المصرية المتخصصة في تنفيذ عملية إعادة الإعمار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار