قيادي بـ”المحافظين” عن سحب المواطنين 30 مليار جنيه خلال إجازة العيد: ظاهرة اقتصادية صحية

 

وصف رشدي العجوز نائب رئيس حزب المحافظين للشئون الاقتصادية، تصريحات محافظ البنك المركزي بـ”أن المصريين سحبوا 30 مليار جنيه خلال الأسبوع الماضي أثناء إجازة عيد الأضحى المبارك”، بأنها “جوفاء من الرؤية ووجهة النظر المناسبة للأحداث”.

وقال العجوز، إن الإجازة الطويلة الخاصة بعيد الأضحى استغلها المصريون في الاستخدامات اليومية من الطعام والشراب، حيث اشتروا الأضاحي، مما حقق دورة اقتصادية متكاملة في السوق المصري.

وتابع أنه خلال أسبوع عيد الأضحي تم تشغيل عدد من الجهات المرتبطة بشكل مباشر بالعيد، بداية من مزارع الإنتاج الحيواني والجلود وسبقها مصانع الأعلاف الحيوانية، كل هذا إلى جانب الاستهلاك الطبيعي للمواطنين خلال فترة الإجازات وجميعها حققت دورة اقتصادية متكاملة للاقتصاد المصري لا بد من الاستفادة منها وليس انتقادها .

وأكد نائب رئيس المحافظين، أن المصريين الذين سحبوا هذا المبلغ بعيدا عن عددهم وتوزيع المبلغ المذكور عليهم إلا أنهم لم ينفقوا في رفاهيات.

وشدد العجوز على أنه لا بد أن تكون التصريحات المتعلقة بالدخل والإنفاق قائمة على أسس اقتصادية واضحة، لأن هذا المبلغ حقق دورة إنتاجية لتشغيل البلد وهي ظاهرة اقتصادية صحية لصالح السوق المصري .
#حزب_المحافظين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار