لمواجهة العنف الأسري.. وفاء المصري تطالب بتشكيل مفوضية التمييز

قالت وفاء المصري، القيادية بحزب الكرامة والمحامية بالنقض، إن العنف الأسرى قضية مطروحة على الساحة بشدة مع التغيرات التى تتلاحق خاصة على المجتمعات العربية للمطالبة بإعادة التوازن للمجتمع التى عانت من كل أشكال التمييز وغياب العدالة الاجتماعية مع انهيار التعليم الحكومى وتنوع التعليم الخاص بين دولى ومحلى باهظ التكاليف.

 

وأضافت “المصري” في تصريح خاص “للسلطة الرابعة” أن ذلك مما فجوه طبقية هائلة، مع فقدان الثقة فى خطاب رجال الدين، مشيرة إلى أن هذا المناخ أثر على المجتمع المصرى وعلى الأسرة المصرية وبالأساس على المرأة التى تعانى من التميز والنظرة الدونية.

 

وأوضحت أنه على الرغم المكاسب التى تحققت على طول عقود ولكن تبقى الفجوة بين الخطاب والقوانين من جهه وبين الثقافة التمييزية من جهه أخرى، مع الضغوط الاقتصادية التى تتحملها ( حكومة البيت) كما يقال أى السلطة التنفيذية للأسرة المصرية.

 

وأشارت “المصري” إلى أن ذلك يجعل الضغط يومى لتلبية الحاجات الاساسية من أكل وملبس ومواصلات وعلاج وتحدى عروض الرفاهية السيف المسلط على رقبتها حتى لاينحرف الابناء، مؤكدة أن كل هذا تواجهه المراة العاملة وربة البيت ويخرج فى بعض الاحيان منفلتا عنيفا.

 

وتابعت : ويدعم ذلك مانشاهدة فى المسلسلات والأغانى الهابطة التى يغيب عنها العقل والرقى ، مشيرة إلى أننا فى أحوج لإعادة النظر فى منظومة التعليم واتاحة تعليم جيد للجميع وتوفير مراكز شباب بامكانيات تسمح بتربية المواهب، وكذلك تعديل تشريعى يمحى كل أشكال التمييز ضد المرأة وتوفير فرص متكافاة بينها وبين الرجال.

 

وأكدت ضرورة تشكيل مفوضية التميز المنصوص عليها بالدستور كأداه لصد أسباب الاضطهاد من المنبع قبل أن يتحول ألى جريمة ضد المجتمع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار