تعليقات في مصر حول قرار عودة العمالة للسعودية وعلاقتها بالعمرة

 

 

 

قال عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة في مصر باسل السيسي، إن قرار المملكة العربية السعودية عودة العمالة المصرية لا يحمل أي تأثير إيجابي لعودة المصريين لأداء العمرة.

 

وأضاف السيسي، أن القرار السعودي لم يتطرق بأي شكل للقادمين من خارج المملكة سواء لأداء العمرة أو للسياحة أو للزيارة بل اختص فقط بالعمالة الموجودة لدى السعودية والتي تحصلت على جرعتي التطعيم بالمملكة والذي يتشابه موقفهم مع السياح السعوديين المحصنين الذين يزورون مصر حاليا.

وأشار إلى أنه يتوقع أن يشهد ملف أداء المصريين لمناسك العمرة انفراجة بداية من شهر أكتوبر المقبل بحيث تسمح خلاله المملكة العربية السعودية لشركات السياحة المصرية بالبدء في إجراءات العمرة من توثيق العقود وحجز الفنادق ووسائل النقل الداخلية بالمملكة، مرجحا أن تبدأ رحلات العمرة بالنسبة للمصريين خلال الشهر الأخير من العام الجاري.

وأوضح أن هناك عددا من المؤشرات الإيجابية التي تقرب أداء المصريين للعمرة خلال هذا التاريخ لعل أهمها الزيادة الكبيرة في أعداد المواطنين المصريين الحاصلين على التطعيم خلال الشهر المقبل، فضلا عن إصدار وزارة الصحة المصرية شهادات للمسافرين للخارج سواء للعمل أو السياحة أو للحج والعمرة بحصولهم على التطعيم معتمدة برمز “qr code” المعتمد عالميا ما يمنع ظاهرة غش تلك الشهادات، لافتا إلى أن عودة الحركة السياحية من العديد من الدول الأوروبية مثل روسيا وفرنسا وأسبانيا وألمانيا لمصر حاليا تمثل عاملا إضافيا لعودة أداء العمرة بالنسبة للمصريين قبل نهاية العام الجاري.

وأوضح أن شركات السياحة أن تقوم بأي إعلانات عن تنظيم برامج العمرة لهذا العام إلا بعد أن تعلن وزارة السياحة والآثار بشكل رسمي بدء العمرة للمصريين، مشددا على أن الشركات التي ستعلن عن تنظيم برامج العمرة حاليا أو تجمع مبالغ من المعتمرين بهذا الخصوص سيتم توقيع عقوبات عليها تصل لإلغاء الترخيص.

من جانبه، كشف عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة علاء الغمري، أن رحلات العمرة ليس مسموحا بها للمواطنين المصريين حتى الآن، موضحا أن مصر ليست من ضمن الدول التي سمحت المملكة العربية السعودية لمواطنيها بأداء رحلات العمرة التى بدأت فى استقبالها من خارج المملكة من يوم 9 أغسطس الجارى، مضيفا: أن قرار السعودية الصادر فى فبراير الماضي بتعليق دخول المواطنين المصريين لأراضيها لايزال ساريا حتى الأن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
قيادى بمستقبل وطن: مشاركة الرئيس في قمة البريكس خطوة هامة لتطوير العلاقات بالدول الأعضاء وتعزيز الشراكات الاقتصادية الصحفي أحمد علي سلامة يهنئ الدكتور عمر السيد لحصولة على درجة الماجستير النائب محمد عزت القاضي: كلمة الرئيس السيسى في البريكس تضمنت رؤية للنهوض بالدول النامية سميرة الجزار تطالب الحكومة تعويض ممارسي الكهرباء بعد إسقاط الدعم عنهم بالخطأ دعوى قضائيا تطالب التربية والتعليم بـ 250 مليون جنيه تعويضا لمدرسة "القادة للغات"  خالد البلشي لبرنامج الكرازة في أسبوع : نسعى لوضح مقترحات ولوائح لتوفيق أوضاع المنتسبين وصحفى المواقع  علاء عبد النبى: القيادة السياسية شعرت بألم المواطن ويجب على الحكومة تغيير سياسة الافقار  جيش الاحتلال يعلن اغتيال القيادي بحزب الله اللبناني هاشم صفي الدين "الحركة المدنية الديمقراطية" تتبنى مشروع قانون بديل للإجراءات الجنائية.. تعرف على التفاصيل برعاية جامعة الأزهر ومشاركة علماء من 9 دول.. انعقاد المؤتمر العالمي الأولي للإعجاز العلمي في القرآن والسنة بمصر