بمؤتمر حاشد لدعم عمال يونيفرسال.. شعبان خليفة : الدولة المصرية حريصة على حقوق العمال ولن تتركهم ولا أحد فوق القانون

 

قال شعبان خليفة،أمين لجنة العمال بحزب المحافظين، إن الدولة ستقف مع عمال شركة يونيفرسال للحصول على حقوقهم بشكل كامل، مشيرا إلى أنه توجد لجنة من القوى العاملة ومكتب العمل والصحة، سوف تزور مصانع الشركة ، يوم الأحد القادم ، وسوف يتم تحصيل الأجور المتأخرة قبل ١٠ أكتوبر القادم.

وأضاف “خليفة” في تصريح خاص “للسلطة الرابعة” أنه بعد تقرير اللجنة، سأقوم أنا و٤ مفوضين من ٤٠٠ عامل للتفاوض وإيجاد حلول ، مؤكداً أنه لا أحد فوق القانون فى مصر، وكل هذه الرسائل من الدولة للعمال فى شركة يونيفرسال، ولا يوجد أحد يستطيع الضغط على الدولة للحصول على دعم ٧٠٠ مليون جنيه.


وأكد أنه فى ١٠ أكتوبر المقبل كحد أقصى سوف يتم دفع الأجور المتأخرة كاملة ، ولن يحدث تشريد للعمال كما هو مخطط من الشركة قبل ٣٠يونيو ٢٠٢٢ ، والدولة سوف تضع يدها على الشركة ولن يتم تسريح أى عمال من الشركة ، مؤكدا أن الدولة حريصة على العمال ولن تتركهم وعلى العمال الاستمرار بالعمل وعدم القيام بأى وقفات احتجاجية.

وأشار إلى أنه على الدولة والقيادات العمالية التحرك لحل الأزمة ، والدولة والمؤسسات كلها لديها علم بالأمر، ولكن يجب أن يستقر العمل ، وإذا تأخر أتوبيس الشركة يجب أن تذهب للعمل بنفسك، مشددا على اهمية الالتزام بالعمل فى كل الأحوال والظروف .

ولفت “خليفة” إلى أن العمال أكدوا أن رئيس الشركة يرفض شراء مواد خام ، موضحا أنه على العامل الذهاب للعمل وهذا يحفظ له أجره، مشددا على ضرورة أن يلتزم العمال بالحضور يوم الأحد القادم ، وذلك بسبب أن لجنة مختصة بالوزارة ومكتب العمل سوف تزور المصانع الأحد القادم.

وأوضح أن رئيس الشركة يستغل العمال استغلال سياسي للحصول على قرض ٧٠٠ مليون جنيه مم الدولة، مشددا على رسالة الدولة للعمال : لا توجد مراكز قوى داخل البلد ولا أحد فوق القانون، ولا أحد يستطيع تهديدهم بأنه له علاقات بنواب مجالس نيابية.

واختتم “خليفة” بأن الاجتماع اليوم استطاع امتصاص غضب العمال وعدم تصدير المشكلة لأماكن وجهات أخرى ضد الدولة، مؤكداً أن هدف اللقاء إيجاد حلول وهذا ما نسعى اليه ، بجانب توصيل رسائل الدولة للعمال، بأنها تقف ورائهم حتى يحصلوا على كامل حقوقهم.

جاء هذا أثناء المؤتمر الحاشد الذى نظمه حزب المحافظين للعاملين بشركة يونيفرسال ، بسبب سوء المعاملة وتوقف الأجور والحوافز ، واجبار العمال على الاستقالة تحت التهديد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار