كريمة الحفناوي تتطالب بتشكيل لجنة نقابية للمطالبة بحقوق العُمال بشكل سلمي

 

قالت كريمة الحفناوي، القيادية بالحزب الاشتراكي المصري، إن مصر تم بناءها من عرق العمال والفلاحين والذين من حقهم أن يعيشوا حياة كريمة، مطالبة بالرقابة والمتابعة على تنفيذ “حياة كريمة” التي تبنتها الدولة .

جاء ذلك خلال كلمتها بالمؤتمر الذي نظمته أمانه العمال بحزب المحافظين، برئاسة شعبان خليفة، مساء اليوم الأربعاء، للاستماع إلى مشاكل عمال شركة “وردة تكس” للغزل والنسيج، وأعمال الصباغة، والملابس الجاهزة، الخاصة برجل الأعمال عيد لبيب بول، بحضور عدد من عمال الشركة .

وتساءلت “الحفناوي” قائلة: ماذا يقصد هؤلاء المستثمرين بإعطاء العمال 100 جنيه كراتب ؟ وماذا تقصد الدولة بمساعدة مثل هؤلاء المستثمرين؟ وأين المتابعة والتأمينات على العمال؟ ، مشيرة إلى أن الدولة تعد متواطئة مع أصحاب الشركات إذا لم تحل مثل هذه المشكلات في جميع أجهزتها.

وطالبت “الحفناوي” بعمل لجنة نقابية أو تفويض لجنة تُعبر عن العمال، تذهب إلى مجلس النواب، ووزارة القوى العاملة، ووزير قطاع الأعمال، ورئيس الوزارء، المختصين بحل مشاكل الشعب وتبدأ اللجنة بممارسة عملها ويتم عمل مذكرة لحل مشاكل العمال.

وأكدت القيادية بالحزب الاشتراكي المصري، أن من حق العمال صرف مرتباتهم وحل جميع مشاكلهم، متساءلة أين الرقابة والدولة من الشركات الخاصة التي تجبر العمال على العمل لمدة 12 ساعة ويتم صرف أجر 8 ساعات فقط، مطالبة العمل بتشكيل اللجنة ، اليوم، للمطالبة بحقوقهم بشكل سلمي ويتم إعداد مذكرة لمجلس النواب ، ووزارة القوى العاملة، والمجلس القومي لحقوق الإنسان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار