حزب الكرامة يدعو السودانيين إلى تغليب لغة الحوار لعبور الأزمة الراهنة

حزب الكرامة يعلن تأييده لثورة الشعب السوداني وثقته في قدرته على تصحيح مسارها

حزب الكرامة يحذر من تأثير حالة عدم الاستقرار في السودان على أزمة سد النهضة الاثيوبي

يعلن حزب الكرامة عن تأييده الكامل لحق الشعب السوداني في حماية ثورته ومكتسباتها، على النحو الذي تقرره القوى الوطنية السودانية وبالطرق السلمية المعهودة التي كانت وستظل السلاح الأقوى والأبقى في مواجهة القمع الذى تتعرض له ثورة الشعب السوداني الأبى.

إن حزب الكرامة، ومن واقع إيمانه بوحدة شعبي وادي النيل وأواصر الأخوة الممتدة بين الشعبين يتطلع إلى أن تكمل ثورة الشعب السوداني طريقها وتحقق كامل أهدافها وتعبر المرحلة الانتقالية بسلام، وصولا إلى بناء دولة مدنية ديمقراطية حديثة، تليق بتضحيات شعب السودان من أجل الكرامة والحرية.

ويعلن حزب الكرامة عن بالغ إدانته للتصعيد الخطير الذي تمر به دولة السودان الشقيقة والانقلاب الصارخ على مكتسبات ثورته خلال هذه المرحلة الانتقالية العصيبة، وإننا على ثقة في قدرة الشعب السوداني على تصحيح أوضاع بلاده ذاتيا وعلى أرضية وطنية خالصة.

ويرى حزب الكرامة أن القمع ومحاولة طرف يمتلك أدوات القوة، فرض أوضاع على الأرض من شأنها عرقلة مسار المرحلة الانتقالية، لا يمكن أبدا أن يكون هو الطريق نحو الاستقرار أو الحفاظ على ثورة الشعب السوداني.
ويدعو حزب الكرامة كافة مكونات الشعب السوداني إلى تغليب لغة الحوار والطرق السلمية لعبور الأزمة الراهنة.

إن التحدي الكبير الذي يواجه مصر والسودان ممثلا في سد النهضة الأثيوبي يوجب على كل مصري وكل سوداني أن يعي خطورة ما يحدث في السودان وانعكاسه الخطير على تطورات أزمة سد النهضة، وما يمكن أن تحدثه حالة عدم الاستقرار في السودان من تعقيد للأزمة التي تهدد شريان الحياة في البلدين الشقيقين.

حزب الكرامة
القاهرة – 27 أكتوبر 2021

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار