ننشر توصيات اللجنة التنسيقية للمحليات بعد تدشينها

دشنت ، مساء اليوم،، الاربعاء،  عدد من الأحزاب السياسية، اللجنة التنسيقية للمحليات، وذلك بمقر الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي.

وتضم اللجنة التنسيقية للمحليات ، أحزاب. المصرى الديمقراطى الاجتماعى،  حزب المحافطين، حزب الكرامة، حزب الإصلاح والتنمية، الحزب العربى الناصرى،  الحزب الشيوعى، الحزب الاشتراكى المصرى.  حزب العدل.

من جانبها، قالت آمال سيد، القيادية بالحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي ، وكيل وزارة سابق بوزارة التنمية المحلية، إن اللجنة التنسيقية للمحليات التي سيتم إطلاقها ليست تحالف انتخابي وإنما لجنة تهتم بتكوين تحالف في بعض القضايا المتعلقة بالمحليات ، مثل قضية اللامركزية ، إدارة الموارد المحلية، كيانات الإدارة المحلية.

 

واختتمت آمال سيد، القيادية بالحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، معلنة تدشين اللجنة التنسيقية للمحليات، مؤكدة  أن ليس الهدف من هذه اللجنة التحالف الانتخابي، أو مناقشة الدور الرقابي فقط ، ولكن الإدارة المحلية أوسع وأشمل حيث أن القانون يهدف لمناقشة الإدارة المحلية بشكل موسع، ولن نختذل القانون في دور رقابي وفقط.

وأشارت إلى أن الاجتماع انتهي بعدد من التوصيات وهي:

1- عمل تحالفات مناظرة في المحافظات للتحالف الموجود بالقاهرة ما بين الأحزاب ويتم التعاون في عقد الندوات وإجراء التدريبات .

2- نقوم بمناقشة مقترح مشروع قانون المحليات المُقدم من الحكومة والذي تم التعديل عليه من قِبل رئيس لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان، المهندس أحمد السجيني، والمسودة التي تم إقرارها بلجنة الإدارة المحلية وتنتظر العرض على الجلسة العامة.

3- هذا القانون هو الذي يجب التركيز والتعديل عليه وتوصيل توصياتنا لنوابنا في البرلمان.

4- اجتماع اليوم يتم تداوله بين الأحزاب المشاركة في اللجنة التنسيقية ، والاجتماع القادم سوف يُعقد بحزب الكرامة.

واختتمت بأن اللجنة المُشكلة سوف يطلق عليها “اللجنة التنسيقية للمحليات” على اعتبار أنه ليس تحالف انتخابي ولكن تحالف لتنسيق المواقف والتعاون في مجال التوعية والتدريب للمحليات ، واكتشاف القيادات المحلية ومناقشة القضايا المتعلقة بالقانون.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار