إيناس عبد الدايم: أكثر من ألف ناشر مصري وأجنبي من 50 دولة في “معرض القاهرة للكتاب”

عقدت الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، مؤتمرا صحفيا بمركز المنارة للمؤتمرات بالتجمع الخامس، أعلنت خلاله تفاصيل الدورة 53 من معرض القاهرة الدولي للكتاب، التي يفتتحها الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وتأتي تحت شعار: هوية مصر.. الثقافة وسؤال المستقبل، وتقام في الفترة من۲۹ يناير حتى 7 فبراير المقبل، بمركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية، وتحل عليها دولة اليونان ضيف شرف، واختارت الكاتب يحيى حقي شخصية المعرض، والكاتب عبد التواب یوسف شخصية معرض كتاب الأطفال.

أكدت عبد الدايم أن هذه الدورة تعد أحد أكبر التجمعات الفعلية للناشرين على مستوى العالم؛ حيث يشارك فيها 1067 ناشرا مصريا وعربيا وأجنبيا وتوكيلا من 51 دولة، مع زيادة عدد أيام المعرض دعا لصناعة النشر والكتاب، كما تحل اليونان ضيف شرف المعرض.

ووجهت التحية للدكتور هيثم الحاج علي رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، ونائبه الدكتور أحمد بهي الدين، وفريق العمل، وجميع العاملين بالهيئة المصرية العامة للكتاب، ولكل من أسهم في الإعداد والتنظيم لهذا الحدث الثقافي المهم، الذي اعتبرته عيدا للقراءة والكتاب.

وقدمت وزيرة الثقافة الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، على رعايته الكريمة للمعرض، كما وجهت الشكر لرئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي للتفضل بافتتاح دورة هذا العام.

شارك في المؤتمر الصحفي الدكتور هيثم الحاج علي رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، ونيقولاوس جاریلیدیس سفير اليونان بالقاهرة، ومحمد رشاد رئيس اتحاد الناشرين العرب، وممثلو الشركة المتحدة للطباعة والنشر وتكنولوجيا المعلومات المنفذة للمنصة الرقمية الخاصة بالمعرض، وأعضاء لجنته العليا .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار