رئيس”الناصري”: يوجد تضييق علي العمل الحزبي في مصر .. والمشاركة في تحالف انتخابي بشروط

قال المهندس محمد النمر، رئيس الحزب العربي الناصري، إن الوضع السياسي في مصر يمكن اختصاره في المبادرة الرئاسية التي أعلنت عام لحقوق الإنسان والمجتمع المدني، وأنه لا بد أن يكون هناك دور للأحزاب.

 

وأضاف خلال حواره لـ “السلطة الرابعة”، قائلاً: مطلوب على كل الجهات تنفيذ ما جاء في هذه المبادرة واتخاذ خطوات فعليه على أرض الواقع لتنفيذها، مشيرا إلى أن الأحزاب والنقابات المهنية والجمعيات جميعهم جزء من المجتمع المدني وتفاعلها يعمل على تقدم المجتمع وتحقيق أهدافه وعلى كل الجهات أن تعي ذلك.

 

وأكد رئيس الحزب العربي الناصري، أن محاصرة الأحزاب أو تحجيم دورها وحركتها في المجتمع يضر ولا يفيد الدولة المصرية، لافتا إلى أنه يجب على الأحزاب أن تأخذ دور مشاركة أكبر في الحياة السياسية وأن يتاح لها دور أكبر في القيام بدورها، ولا ينبغي حصر المجتمع المصري والرؤية السياسية في حزب أو حزبين.

 

وأشار إلى أن وجود حركة ونشاط ومعارضة واتفاق يعطي حياة للمجتمع المصري، متابعا: والنقطة الأخطر أن ذلك يعكس أثره على الخارج والنظر لمصر بشكل محترم للغاية.

 

وبسؤاله عن أبرز الصعوبات التي تواجه العمل الحزبي في مصر، أجاب قائلاً: إن العمل الحزبي لم يأخذ حقه فليس هناك أي موارد مادية غير تبرعات الأعضاء، وكذلك لا يوجد دعم إعلامي أو نشر لنشاطه، فضلاً عن تقييد حركة الأحزاب ما عدا حزب أو حزبين وهذا شيء غير منطقي ولا يعطي حياة صحية سياسية.

 

وفيما يتعلق بمشاركة الحزب العربي الناصري في انتخابات المحليات أو أنتخابات مجلس النواب القادمة مع أحزاب الموالة، أوضح المهندس محمد النمر، أنه سيكون هناك اختلاف في الرؤى، لافتا إلى أن التحالف الانتخابي ينعكس سياسياً أو العكس، لكن سيكون هناك تعاون مع كل أحزاب المجتمع المدني التي نرى ضرورة المشاركة في أن يكون لها مكان في الساحة السياسية.

 

واختتم رئيس الحزب العربي الناصري، قائلاً: أشارك في تحالف انتخابي مع الأحزاب التي تشترك مع الحزب العربي الناصري في الرؤية والهدف لبناء مجتمع أفضل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار