محمد النمر: “النواب” لم يأخذ دوره بشكل كافي كرقابة لصالح الشعب.. والمعارضة صوت في مهب الريح

علق المهندس محمد النمر، رئيس الحزب العربي الناصري، على أداء مجلسي النواب والشيوخ، قائلا: إن المجلسين رأي واحد في كافة القوانين والقرارات التي يتم إصدارها، ولا نشعر بالتأثير على الحكومة في بعض القرارات بالتأثير المطلوب ومنها على سبيل المثال ” أزمة بيع شركة الحديد والصلب”.

 

وأضاف خلال حواره لـ “السلطة الرابعة” أنه قد يحدث آراء معارضه لبعض القرارات الحكومية ولكن ليست كافية لتغيير القرار، فلم يأخذ مجلس النواب دوره بشكل كافي كرقابة لصالح الشعب.

 

وتابع قائلاً: لا بد أن يكون لمجلس النواب دور مؤثر في مساءلة واستجواب ومحاسبة كل مسئول، مشيرا إلى أن نواب المعارضه داخل المجلس تعد على أصابع الأيد الواحدة ولا يستطيعوا أن يفعلوا أكثر مما يفعلون، مستطردا “المعارضة صوت في مهب الريح داخل مجلس النواب”.

 

وبسؤاله عن تقييم حكومة الدكتور مصطفى مدبولي، أجاب قائلاً: إن الحكومة والوزاء جزء كبير من القرارات والتصرفات تتم بمنطق لم يراعي المصلحة العامة، والدليل على ذلك أن الناس تعاني من ارتفاع أسعار مستمر ولم يتم الأخذ بقرار مناسب فيها ولم تراعي متطلبات الشعب.

 

وفيما يتعلق بأداء الحكومة في مواجهة جائحة فيروس كورونا، أوضح رئيس الحزب العربي الناصري، أن أداء الحكومة جيد إلى حد كبير، والدولة تحركت بشكل جيد وفي حدود إمكانياتها.

 

وخلال التطرق إلى الحديث عن المبادرات الرئاسية التي تم إطلاقها خلال الفترة الماضية، قال المهندس محمد النمر، نحن داعمين لجميع المبادرات الرئاسية الخاصة بصحة المرأة، ووجود مجتمع مدني وحقوق الإنسان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار