النائب علاء عبد النبي يطالب بحزمة إصلاحات تشريعية وهيكلية لتوطين الصناعة وتحقيق مستهدف الـ 100 مليار دولار صادرات بيان عربي إفريقي إسلامي يدين مخططات الضم والاستيطان في الأراضي الفلسطينية مدبولى يشهد مراسم توقيع مذكرة تفاهم لإقامة مشروع طاقة رياح بقدرة 2000 ميجاوات خبراء واقتصاديون يحذرون: التحول لـ "الدعم النقدي" يهدد السلم الاجتماعي ويمهد لإلغاء المنظومة تماماً التموين تحسم الجدل بشأن الخبز المدعم: لا تغيير في الوزن أو آليات الصرف «التنظيم والإدارة» يعلن قواعد ترقية الموظفين المستحقين اعتبارًا من يوليو 2026 حزب المصريين الأحرار يرحب باختيار نبيل فهمي أمينًا عامًا لجامعة الدول العربية ويؤكد: المرحلة الراهنة تتطلب تعزيز فاعلية العمل العربي المشترك وزير الصناعة يبحث مع سفير أيرلندا لدى مصر وممثلي هيئة المشروعات الأيرلندية Enterprise Ireland فرص تعزيز التعاون الصناعي بين البلدين التحريات: محاسب أجرى عمليات بحث على جوجل عن الانتحار قبل وفاته سقوط سائق متهم بالاعتداء على ابنتيه لسنوات في كرداسة.. والنيابة تأمر بحبسه

وزيرة البيئة ومحافظ الفيوم يناقشان فرص الاستثمار بالمحميات وادارة المخلفات

عقدت وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد ، ومحافظ الفيوم الدكتور أحمد الأنصارى، اجتماعاً عبر تقنية الفيديوكونفرانس لبحث عدد من الموضوعات البيئية المشتركة، وذلك استكمالاً لرؤية وزارة البيئة فى التعامل مع القضايا البيئية من منظور اقتصادى وما تم فى محافظة الفيوم من تطوير فى البنية التحتية للمخلفات.

وقالت فؤاد، إنه تم مناقشة وضع أليات محددة للمستثمرين لفتح أنشطة جديدة داخل المحميات وكذا استغلال أراضي المحميات لاقامة مشروعات سياحية تتوافق مع الطابع البيئي بالمكان، مشيرة إلى أنه جارى الاستعداد لإطلاق حملة ايكو ايجبيت بمحافظة الفيوم للترويج لمحميات الفيوم خلال القريب العاجل من خلال مشروع دمج التنوع البيولوجى فى السياحة.

وأكدت على صدور القرارات الخاصة بحق ممارسة النشاط داخل المحميات الطبيعية من مجلس إدارة جهاز شئون البيئة وهو ما يتبعه اتخاذ القرارات التنفيذية من قبل المحافظين فى ذلك الشأن ومنها محميات الفيوم، مشيرة أنه سيتم إرسال قائمة بكافة الأنشطة التى تم صدور قرار لها و الجارى اعدادها وعددها 58 نشاط بمحافظة الفيوم ليتم التنسيق مع المحافظة فى ذلك الشأن.

وطالب محافظ الفيوم الدكتور أحمد الأنصاري، بتنفيذ تجربة استرشادية لمنظومة ادارة المخلفات بشكل متكامل بمدينة الفيوم، حيث تم الاتفاق على عرض مخطط إدارة المخلفات بالمحافظة بشكل متكامل من خلال جهاز تنظيم إدارة المخلفات، وكذلك بحث اقامة مصنع لتدوير المخلفات بالمحافظة والتكلفة المالية للمنظومة بالمحافظة وذلك بالتعاون مع وزارة المالية وكافة الإجراءات الخاصة بهذا الشأن.

وتناولت وزيرة البيئة مع محافظ الفيوم الموقف التنفيذى للإجراءات المتخذة لإعادة التوازن البيئى لبحيرة قارون بالتعاون مع الجهات المعنية واتفق الحضور على عقد اجتماع بمشاركة الجهات المعنية لاتخاذ القرارات اللازمة والخاصة بمدى إمكانية وضع زريعة بالبحيرة، بالاضافة إلي دراسة الأثر البيئي لمصنع استخراج الاملاح “إميسال” الذي سينفذ على الساحل الشمالي لبحيرة قارون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى