طارق النبراوي: التدريب سيكون مدعوم من نقابة المهندسين.. ولن يهدف للربح

 

تطرق حديث المهندس طارق النبراوي، المرشح على مقعد النقيب ضمن قائمة «نقابيون» إلى مسألة التوظيف والتدريب، وفقًا للبرنامج المعد من جانبهم.

وقال المهندس طارق النبراوي:” النقابة بدأت أعمال التدريب خلال عام 2017 و2018، ولكننا نرى أن ما تم لم يكن على المستوى المطلوب، وبرنامجنا سيقوم على التدريب بشكل مكثف جدًا، حتى يكون أمر أساسي”.

وتابع المهندس طارق النبراوي:” الأصل أن النقابة لا تحقق دخلًا من خلال التدريب، فالتدريب سوف يكون مدعم من النقابة، وسيغطي كل الجوانب الأساسية التى تتصل بتجهيز المهندس لمعاصرة كل التحديثات والمستجدات الجارية”.

وأضاف:” لدينا أفكار فى هذا الشأن، وسيتم التنسيق مع اتحاد مقاولي البناء والتشييد واتحاد الصناعات، ومع اللجان الاستشارية فى النقابة، بحيث نطور اللوائح بما يسمح بزيادة المهندسين العاملين فى هذه الجهات.

وفيما يتصل بمسألة التعليم، قال النبراوي:”سيكون هناك شهادة جديدة اختيارية مجانية، تتضمن كل التخصصات، على أن تكون هذه الشهادة أساسية بالنسبة للعمل داخل مصر”.

وتابع:” هذه الشهادة ستكون بمثابة نوع من التقدير له، حيث سنسعى أن تكون معتمدة من البلاد العربية، خاصة أننا نعاني من رفض بعض الشهادات المصرية، على أن تكون على غرار الشهادات الأجنبية، وسنعمل على التنسيق مع اتحاد المهندسين العرب فى هذا الشأن”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار