بحضور رموز التيار المدني..التحالف الشعبي الاشتراكي ينظم ندوة غدا لمناقشة آخر تطورات العملية العسكرية بين روسيا وأوكرانيا

أكد مدحت الزاهد، رئيس حزب التحالف الشعبي الاشتراكي أن الحزب سينظم ندوة بعنوان «الأزمة الأوكرانية الأسباب – السيناريوهات – التداعيات»، غدا السبت، بحضور رموز التيار المدني والحركة الوطنية.

وأكد الزاهد أنه من المقرر أن تدار مناقشة مفتوحة بين الحضور يديرها مدحت الزاهد، رئيس حزب التحالف الشعبي الاشتراكي، وبمشاركة لفيف من القوى الاشتراكية والسياسية، ويشارك فى الندوة الدكتور مصطفى كامل السيد، والدكتور جمال زهران، ومهندس أحمد بها، وأكرم اسماعيل، ونواب كتلة ٢٥ – ٣٠، ومنهم (طلعت خليل، وهيثم الحريري، ومصطفى كمال الدين حسين، وعضو المجلس القومى لحقوق الإنسان، جورج إسحاق ولفيف من قادة الفكر والرأى.

وأضاف الزاهد فى تصريح ل ” السلطة الرابعة “، ندعو الى السلام العالمى والتضامن بين الشعوب وضد استخدام الحرب والقوة المسلحة كوسيلة لتغيير الانظمة والاوضاع فى اى دولة أو منطقة ونؤكد على ضرورة احترام حق الشعوب فى الأمن والاعتماد على الوسائل السلمية فى حل النزاعات.

وأكد رئيس حزب التحالف الشعبي، ان التظاهرات السلمية لمواطنين فى دول متعددة وعلى الأخص فى عدة مدن روسية رسالة مهمة للإعراب عن رفض الحرب تمسكا بالميراث المشترك بين الشعبين الروسى و الأوكرانى والمحافظة على السلام بشكل عام.

وشدد على رفضه الأحلاف العسكرية وتمددها كوسيلة للهيمنة، باعتبارها أدوات ضغط على أطراف أخرى وعسكرة العلاقات الدولية، وتوتير الاستقطاب، باعتباره يؤدى في العموم إلى تدهور قضايا السلم والأمن في جميع أنحاء العالم وصعود التيارات المتطرفة الدينية واليمينية والفاشية والقومية المتعصبة.

وتابع:” وما داعش وأخواتها إلا نتاج لهذا الوضع الذى اجتمعت فيه تشوهات قومية مع تشوهات الوضع الدولى وتوجهات التقسيم والعسكرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار