كريمة الحفناوى: أمريكا تعاني من الصعار بسبب صعود روسيا الاقتصادي والعسكري.. والغرب يدفع أوكرانيا إلى الهاوية

نظم حزب التحالف الشعبي الاشتراكي، أمس السبت، مائدة مستديرة ضمت رموز من العمل السياسي والحزب، لمناقشة آخر التطورات والمستجدات الجارية بشأن الحرب الروسية الأوكرانية.

جاء ذلك بحضور مدحت الزاهد، رئيس الحزب، والدكتور مصطفى كامل السيد، والدكتور جمال زهران، والمهندس أحمد بهاء، وأكرم إسماعيل، والمناضلة كريمة الحفناوي، وآخرين.

من جانبها، قالت الدكتورة كريمة الحفناوي:” ما يحدث فى روسيا ليست حربًا مفاجئة، وأسبابها من وجهة نظري، يتعلق بصعود أقطاب تنافس القطب الأمريكي على المستوى الاقتصادي، ممثلة فى روسيا والصين”، وتابعت:” وجود أمريكا كقطب مهيمن على دول وشعوب مع سياسات رأسمالية تقوم على نهب الثروات وتركزها على قلة تعتمد على إفقار الشعوب، وهذا ما خلق حالة من التفاوت الطبقي الرهيب”.

واكملت: صعود قوى أخرى سبب حالة من الصعار عند أمريكا، فالفترة الأخيرة قد شهدت صعود تكنولوجي واقتصادي لدولة الصين، وعسكري بالنسبة لروسيا”، موضحة ان الحرب بدأت من فترة، كحرب تجارية ما بين أمريكا كقطب والصين وروسيا كأقطاب، والغرب يحاول تحجيم القوى الصاعدة من خلال ضم الدول المجاورة لشرق أوربا لحلف الناتو وتسليحها بأسلحة نووية، وهو ما يطول الأمن القومي الروسي”.

وتابعت:” طلبت روسيا أن تكون أوكرانيا على الحياد، سعيًا لحماية أمنها القومي، وعملت على قطع الطريق أمام أوكرانيا لمنع وجود أسلحة نووية بها، ولكن استمر العناد الأوكراني بدعم من الغرب”.

واستطردت:” الإعلام يعتمد شيطنة الروس، وجرى صياغة أن روسيا ستضر الغرب اقتصاديًا، ولكن الأصل هو أن أوكرانيا لم تنفذ أى التزامات قد تم الاتفاق عليها وفقًا لمعاهد مينسك”، وفيما يتعلق بالعقوبات المفروضة على روسيا، أوضحت ، أنها قد بدأت تفكر فى الإنتاج بعد العقوبات الاقتصادية التى فرضت عليها فى 2014، كما أن قد جرى اتفاق بين روسيا والصين وبموجبه جرى تنسيق مشترك فى جميع المجالات، وأفاد أن أى اعتداء على روسيا سيكون اعتداء على الصين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار