«بيت الأمة الجديد» يرسم البهجة على وجوه أمهات مصر.. المحافظين: الأم المصرية صاحبة عطاء لا ينقطع.. وتحملت الكثير من الآلام

 

نظم حزب المحافظين احتفالية، أمس، بمناسبة الاحتفال بعيد الأم، بحضور عدد من رموز وسياسات الحزب، وعلى رأسهم الأمين العام للحزب، المهندس طلعت خليل، وعمرو الشريف، الأمين العام المساعد لحزب المحافظين، وداليا فكري، مسئول أمانة المرأة، وآمال السيد، القيادية بحزب المصري الديمقراطي.

وتناول الحفل عدد من العروض الفنية المميزة، وتقديم تكريمات إلى السيدات المثاليات.

وأفتتح محمود صلاح، أمين لجنة الثقافة والإعلام بحزب المحافظين، احتفالية عيد الأم التي أقيمت في المقر الرئيسي للحزب مساء اليوم.

من جانبه، قال طلعت خليل: إن الأم المصرية صاحبة عطاء لا ينقطع وتحملت الكثير من الآلام.

وتابع:” الاجراءات الاقتصادية المنفذة مؤخرا، الأم هي من تحمل تبعاتها، والأم المصرية تقدم نموذجا غير موجود في العالم كله”.

واستكمل:” يمكن بمبالغ زهيدة أن تتحمل الأم تكاليف أسرة كاملة، ولولا هذه الأم المصرية الصامدة التى بتقدر تيسر أمور زوجها وأطفالها كان المجتمع المصري سيكون أشد سوء”.

واستطرد:” الأم المصرية قدرت تقدم لهذا المجتمع وهذا الوطن الكثير، وكل الشعب المصري يفتخر بالأم المصرية”.

هذا وتحدث عمرو الشريف، الأمين العام المساعد لحزب المحافظين، قائلا:” الأم المصرية لازم نتكلم عليها بافتخار، فهي من كدت واجتهدت وشقت الطريق لأسرتها”.

وحكى الشريف عن قصة رعاية ونشأة العالم الكبير الدكتور علي باشا إبراهيم، قائلا:” هناك سيدة في ثلاثينات القرن الماضي تدعى مبروكة خفاجي، تزوجت رجل من «مطوبس» إحدى قرى كفر الشيخ، ومن أجل تعليم أبنها أصرت على سفره للقاهرة رغم رغبة والده العمل معه بالزراعة”.

وتابع:” هذه السيدة أخذت أبنها، وصممت أنها تعلمه وفي النهاية أصبح مدير طب القصر العيني، وأصبح وزير للصحة عام ١٩٤٠”.

وفي سياق متصل، وجهت داليا فكري، مسئول أمانة المرأة بحزب المحافظين، التحية لكل الحضور وقيادات الحزب، خلال الاحتفالية التي أقيمت مساء اليوم بمناسبة الاحتفال ب «عيد الأم».

وقالت داليا فكري:” أشكر جميع أمانات حزب المحافظين« على مشاركتنا هذا الحدث، وأخص بالذكر قيادات الحزب وعلى رأسهم المهندس أكمل قرطام، والأمين العام المهندس طلعت خليل، والأمين العام المساعد، عمرو الشريف”.

وتابعت:” عيد الأم ليس فقط احتفالية نقدمها، إنما تعبر عن شكر لكل أم، فهي مثال ونموذج في العطاء والتضحية”.

واستكملت:” شكرا لحضراتكم وشكرا لحزب المحافظين”.

وخلال حديثها، تحدثت آمال السيد، القيادية بالحزب المصرى الديمقراطى، خلال الاحتفالية التي أقامها حزب المحافظين بمناسبة عيد الأم.

وقالت آمال السيد:” الأم تكاد تكون مقدسة في كل الديانات والثقافات، إذ قدمت الكثير من الشهداء والأطباء والعلماء”.

وتابعت:” قدمت الدولة للأم الكثير، حيث الحماية الاجتماعية، وما يتعلق بمعاشات التضامن الاجتماعي، ومعاش مبارك، وكل هذا كضمانة لاستقرار الأسرة المصرية”.

واستكملت:” في مجال الرعاية الصحية أطلقت الدولة العديد من البرامج الاجتماعية المميزة التي تخدم المرأة، مثل ١٠٠ مليون صحة، وخطواتها بشأن موجهة الأمراض المزمنة للمرأة”.

وتابعت:” كلها حملات للحفاظ على صحة المرأة، وفي مجال التعليم تم إنشاء فصول محو الأمية ويسرت لها مسار التعليم”.
واستكملت:” الأم هي عماد هذا البلد، وإذا حافظنا عليها سيجني هذا البلد الكثير”.

وطالبت السيد بأن تتبنى أحزاب التيار المدني حملة تحث على محارب السب بالأم أو الهزل بذكر اسمها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار