فى شهر المراة ..اتحاد شباب المصرى الديمقراطي الاجتماعى : الحزب صوت كل مصرى

يضم الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي،  عددا كبيرا من السيدات اللواتي يتميزن بالثقافة والوعى ، والقدرة على المبادرة ، حيث تؤمن قيادات الحزب بدور المرأة الفاعل فى الحياة السياسية والخزبية .

وقد ساهم اتحاد شباب الحزب فى تطوير مهاراتهم والتوسع فى دعمهم ومشاركتهم السياسة، من خلال توليهم مسؤوليات قيادية داخل الحزب ، أثبتوا فيها جدراتهم، وقدرتهم على تنفيذ كل المهام التى توكل اليهن .

وقد سبق للحزب برئاسة فريد زهران،  الدفع ب ٥ سيدات فى مجلس النواب ، أكدوا على قدرة الحزب على تقديم نماذج نسائية مشرفة وقادرة على التواجد والمشاركة السياسية الفعالة .

والسلطة الرابعة فى ختام شهر مارس شهر المراة ، تبرز بعض من العناصر النسائية بالحزب المصري الديمقراطي الإجتماعي:

ميار أمير الجزار ، 20 سنه
طالبة بكلية الاقتصاد و العلوم السياسية، عضو اتحاد الشباب و أمينة الإعلام بشرق القاهرة:

حققت المرأة العديد من النجاحات في الآونة الأخيرة و أتمنى أن تحصل على المزيد من الحقوق مثل مشاركتها أكثر في السلك القضائي و تمثيل المرأة في المجالس النيابية بصورة أكبر، كما أتمنى أن تهتم الدولة بفتح مجالات عمل أكثر للمرأة .
المجلس القومي للمرأة يدعم المرأة فعلياً و له دور مهم و لكن اتمنى أن يصل دوره إلى كل النساء في كل قرية في مصر .
يجب علي كل امرأة أن تعرف حقوقها و هناك عدة طرق لنشر الوعي من اهمها وسائل التواصل الاجتماعي.
والحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي من أكثر الأحزاب التي تهتم بالمرأة و بمشاركتها في المناصب القيادية، و بالطبع نسعى للمزيد.

مريم عادل ، ٢٤ سنة
عضو اتحاد الشباب ، عضو أمانة القاهرة
باحثة ماجيستير القانون الدولي لحقوق الإنسان بالجامعة الأمريكية وعضو بشبكة اجورة للابتكار في قضايا النوع الاجتماعي التابعة للأمم المتحدة

أرى أن الدولة اتخذت بعض الخطوات من أجل زيادة نسبة تمثيل المرأة في الحكومة والقضاء، ولكننا نأمل في مزيد من إتاحة الفرص لتمكين النساء والفتيات خصوصا ذوات الإعاقة منهن، فهن يحتجن لمزيد من التمكين خصوصا في التوظيف وريادة الأعمال والوصول للمناصب القيادية الرفيعة.
تجربة المجلس القومي للمرأة هي تجربة رائدة ولكنها تحتاج لمزيد من تضافر الجهود من أجل الوصول اليسير للنساء المهمشات في القرى والنجوع.
كما أرى أنه يوجد العديد من التحديات التي تواجه تمكين المرأة ولعل من أهمها ازدياد معدلات التحرش والعنف الأسري المبني على النوع الاجتماعي والاغتصاب الزوجي، والختان وزواج القاصرات وتحقيق العدالة والمساواة أمام قانون الأحوال الشخصية. وهو ما يدل على أهمية التشارك بين جميع الفاعلين الدوليين والمؤسسات النسوية الوطنية من أجل مجابهة تلك التحديات الهامة، وهو ما نصت عليه أجندة مصر ٢٠٣٠ و افريقيا ٢٠٦٣، وأهداف التنمية المستدامة الأممية.

نورا عبدالستار
بكالوريوس تجارة وإدارة أعمال
ماجستير علاقات دولية
المهنة: مدير بحث وتخطيط
رئيس شباب اتحاد أمانة العمرانية
العمل السياسي
انضممت للحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي منذ ٢٠١٣.
والتحقت بمدرسة الكادر التي أطلقها الحزب لتأهيل الكوادر للعمل السياسي.
شاركت كمساعد للهيئة البرلمانية خلال الدورة البرلمانية السابقة.
اقدم تحية للمرأة، تحية للأم التي قدمت الكثير للأسرة والمجتمع.
ويقدم حزبنا كل الدعم للمرأة ويفتخر المصري الديمقراطي الاجتماعي بتمثيل ٥ سيدات ضمن هيئته البرلمانية بمجلس النواب.
تمثيل المرأة داخل مجلس الوزراء والسلك القضائي ارتفع بشكل ملحوظ والوزيرات أثبتن جدارة في التعامل مع الأزمات وملفات غاية في الاهمية.
إلا أن تمكين المرأة سياسياً واقتصادياً لا زال يتطلب جهوداً تنموية، خاصة في جانب التعليم والثقافة.
و المؤسسات المعنية بحقوق المرأة في مصر تحتاج لحلقات اتصال أكثر فاعلية للوصول إلى الفئات التي لا تزال تجهل دور تلك المؤسسات.
كما ان تمكين المرأة يحتاج قبل أي شئ إلى إرادة ذاتية لا تفتر لدحض أي تصنيفات خارج معيار الكفاءة.

أسماء حمدي عبدالعليم عثمان،31 سنة
ليسانس حقوق جامعة اسيوط
دبلوم الدراسات العليا في القانون العام
دبلوم الدراسات العليا في القانون الخاص كلية الحقوق جامعة اسيوط
ماجستير في القانون العام والخاص كلية الحقوق جامعة اسيوط
عضو اتحاد الشباب و أمينة المرأة بالغنايم عن الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي:

أرى أن المرأة قد حققت العديد من المكاسب وان كانت ليست على المستوى الذي نتطلع إليه، فلازال امامنا الكثير مثل تعيين المرأة في سلك القضاء على نطاق أوسع وتمثيل المرأة فى المجالس النيابية و مشاركة أكثر فاعلية للمرأة على كافة المستويات
بالنسبة للمجلس القومي للمرأة أرى أن له دور مهم ولكن أتمنى أن يصل دوره لكل قرية وبيت في مصر وذلك من خلال استغلال الكوادر النسائية المدربة على التعامل مع قضايا المرأة
وأرى أن أفضل السبل لحل مشكلة قصور المؤسسات في التعامل مع قضايا المرأة هو إشراك المجتمع المدني متمثلا في الجمعيات الأهلية والحقوقية والأحزاب في ملف حقوق المرأة.
و الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي من أكثر الأحزاب التي تحرص على تمثيل قوي للمرأة في المناصب القيادية ولكن بالطبع نتطلع للمزيد ونسعى لذلك.
و على الرغم من أني من الصعيد إلا أني اجد تعاون من كل الزملاء في الحزب على كل المستويات التنظيمية وأسعى من خلال دوري كأمينة للمرأة بمركز الغنايم للنهوض بالمرأة من خلال توسيع نطاق مشاركتها السياسية والاشتباك مع المشاكل الحياتية للمرأة

هاجر احمد عطيه ضيف الله ، 24 سنه
عضو اتحاد الشباب و عضو أمانة جنوب الجيزة
بكالوريوس تربية نوعية قسم تربية فنية.
حاليا باحثة في تخصص اشغال المعادن، وأنوي التوسع في عمل المشغولات اليدوية و تدريب الفتيات و النساء ليتمكن من العمل وإعالة أنفسهن وأسرهن.
الدولة تهتم بالمرأة، و اتمنى ان تحصل المرأة على مزيد من الحقوق و أن تهتم الدولة بفتح مجالات عمل لها، خاصة في مجال المشروعات الصغيرة ، و تقدم مزيد من الدعم للمرأة المعيلة.
المجلس القومي للمرأة يعمل على دعم المرأة فعليا ، لكن توجد نساء لا تعرف حقوقهن ويجب علي المجلس أن يقوم بدوره في تثقيفهن ورفع وعيهن.
و يمكن ان يتم ذلك عن طريق وسائل الاعلام، و قوافل التوعية.
الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي يهتم بالمرأة و هي تشكل نسبة كبيرة من العضويات و المراكز القيادية به.

دنيا سامح سليمان ، 22 سنة
كلية تمريض، جامعة أسوان.
عضو اتحاد الشباب وأمين مساعد المرأة بسوهاج:
أرى أن المرأة حققت العديد من النجاحات، وإن كانت ليست على المستوى الذي نتطلع إليه، فلازال أمامنا الكثير مثل تمثيل المرأة في المجالس النيابية والمشاركة السلك القضائي بصورة أكبر.
بالنسبة للمجلس القومي للمرأة أرى أن له دور مهم ولكن أتمنى أن يصل دوره إلى كل النساء في كل قرية في مصر.
المرأة ركن أساسي في المجتمع لا يمكن تهميشه، ولابد من اعطائها حقها ومنزلتها.
والحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي من أكثر الأحزاب التي تحرص على تمثيل قوي للمرأة في المناصب القيادية، وبالطبع نسعى ونتطلع للمزيد.
المرأة دمعة وابتسامة: دمعة من سماء التفكير، وابتسامة في حقل النفس

إيمان محمد محمود ، 23
طالبه بكليه سياحة وفنادق بجامعة قناة السويس
انضميت للحزب عام 2019
رئيس اتحاد شباب محافظة الاسماعيلية
المرأة ركن أساسي في المجتمع لا يمكن تهميشه، ولابد من اعطائها حقها ومنزلتها، والدولة بالفعل تتجه نحو ذلك وهناك خطوات جيدة تمت للاعتراف بأهمية دور المرأة وضرورة تواجدها في كل المجالات، ولابد من استمرار ذلك والبناء عليه لتحقيق المزيد.
الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي يهتم بالمرأة و يدعم تواجدها في المراكز القيادية، فدورها في الحزب لا يقتصر على امانة المرأة فقط، لكنها موجودة و فاعلة في كل الامانات .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار