الشيوعي المصري يدين الاعتداءات الصهيونية المتكررة على المسجد الأقصى: نتيجة صمت الأنظمة العربية

 

أدان الحزب الشيوعي المصري، ما جرى من اعتداءات مباشرة على المسجد الأقصى المبارك خلال الأيام الماضية.

وقال الحزب في بيان له:” ندين بشدة الجريمة البشعة، التي ارتكبتها قوات الاحتلال الصهيوني، باقتحام المسجد الأقصى والاعتداء على المصلين والتنكيل بهم وإصابة العشرات واعتقال المئات منهم فجر اليوم الجمعة”.

وتابع:” حيث استغلت قوات الاحتلال دوام صمت الأنظمة العربية والمنظمات الدولية على الجرائم التي ترتكب كل يوم بحق الشعب الفلسطيني”.

واستكمل:” لا شك أن هرولة العديد من الأنظمة العربية للتطبيع مع الكيان الصهيوني قد شجعتها على ارتكاب هذه الجريمة دون خوف من أية عواقب أو محاسبة”.

وطالب الحزب، الحكومة المصرية بضرورة اتخاذ مواقف عملية لا تكتفي بالإدانة والشجب بل يجب أن تسهم في اتخاذ موقف عربي موحد وحازم ضد هذه الجريمة ومطالبة المنظمات العربية والدولية بالتضامن مع الشعب الفلسطيني في مواجهة جرائم الاحتلال.

وتابع:” إن الحزب الشيوعي المصري إذ يؤكد على تضامنه الكامل مع الشعب الفلسطيني يطالب كل القوى الفلسطينية بتوحيد الصف للرد على هذا العدوان الصهيوني الغاشم، كما يطالب كل الشعوب العربية وكل شعوب العالم بمناصرة الشعب الفلسطيني في نضاله من أجل إقامة دولته المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس وعودة اللاجئين ورفض العدوان على المقدسات الإسلامية والمسيحية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار