النائب فريدى البياضى عن حفل افطار الاسرة المصرية :نقطة فارقة في تاريخ الحياة السياسية

عقب النائب الدكتور فريدى البياضى، على حضوره حفل إفطار الأسرة المصرية، بدعوة من الرئيس عبد الفتاح السيسى، ، على أن اللقاء أعمق من مجرد دعوة للإفطار، لكن هناك رمزية في دعوة قيادات من مختلف الأطياف السياسية و المجتمعية.

وأضاف خلال منشور على صفحته على الفيس بوك،  ان بعد كلمة السيد الرئيس و تصريحاته ، من الممكن أن يكون هذا اللقاء نقطة فارقة في تاريخ الحياة السياسية في مصر . تبدأ بحوار سياسي جاد؛ تصدر عنه نتائج و توصيات محددة يتم العمل بها .

و قال النائب: أتوقع ان يتم ترجمة هذه الدلالات و قرارات السيد الرئيس إلى خطوات هامة ستنعكس إيجابياً على المجال السياسي.

و أضاف البياضي ؛ إنني بصفة شخصية أثمّن دعوة الرئيس للحوار السياسي، و حزبنا يتجاوب إيجابيا مع الدعوى الجادة للحوار و التفاهم و العمل المشترك؛ من أجل مصر أفضل .

كما علّق النائب على قرار الرئيس بتفعيل لجنة العفو الرئاسي قائلاً: أتمنى الإفراج فوراً عن كل المحبوسين في قضايا رأي طالما لم يتورطوا في حمل سلاح أو في جرائم إرهابية؛ و أضاف البياضي أتفق مع ما قاله السيد الرئيس في نهاية كلمته: “الخلاف في الرأي لا يفسد للوطن قضية” و أضيف : إن الخلاف في الرأي يؤدي إلى رأي أفضل و يبقى الوطن هو القضية .

و اختتم البياضي تصريحه بأن مصر وطن للجميع و يحتاج للجميع.

وخلال الساعات الماضية شهدت قاعة احتفال إفطار الأسرة المصرية، مشاركة واسعة من الشخصيات العامة والمواطنين، ورؤساء الأحزاب السياسية وأعضاء مجلسى النواب والشيوخ والوزراء.

ومن ضمن الشخصيات التي حضرت الاحتفال الذي يقيمه السيد الرئيس، المرشح الرئاسي الأسبق حمدين صباحي، ورئيس حزب الكرامة الأسبق، محمد سامي، ورئيس حزب الدستور السابق والصحفي خالد داوود، وعضو مجلس حقوق الإنسان، عصام شيحة، وأحمد بهاء شعبان، رئيس الحزب الاشتراكي المصري تحت التأسيس.

وحضر أيضا شيخ الأزهر الإمام أحمد الطيب، والبابا تواضروس الثاني، وعدد من القيادات الوطنية.

ويشارك الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم حفل الإفطار للأسرة المصرية، والذي يحرص على حضوره خلال السنوات الماضية، بمشاركة الوزراء وكبار رجال الدولة ومختلف أطياف الشعب المصري، فضلا عن لفيف من الشخصيات العامة والمواطنين ورؤساء الأحزاب السياسية وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ.

ومن المنتظر أن يشهد الحفل الإعلان عن عدد من القرارات الهامة والمبادرات المجتمعية من جانب الرئيس السيسي ، الذي دعا إلى حوار سياسي شامل يتناسب مع بناء الجمهورية الجديدة في مصر.

وخلال حوار الرئيس مؤخرا مع مجموعة من الإعلاميين والصحفيين على هامش تفقد حصاد القمح في منطقة توشكي أكد الرئيس السيسي أن الدولة أرست مبدأ المواطنة وعدم التفرقة بين المصريين على أساس الدين مشيرا إلى أن الدولة تجاوزت محاولات التفرقة بين المسلم والمسيحي وممارساتها خلال الآونة الأخيرة استهدفت التأكيد على أن الجميع متساوون في الحقوق والواجبات ولا يوجد تمييز بين مواطن وآخر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار