نجلاء قطب: أخوض الترشح على مقعد رئيس “الحزب “المصري الديمقراطي الإجتماعي ” لتعزيز دور المشاركة السياسية للمرأة 

 

قالت نجلاء محمد قطب، المرشحه ع مقعد رئيس الحزب المصري الديمقراطي، إن ترشحها على هذا المنصب جاء من منطلق خوضها تجربه ديمقراطيه حقيقة ولتعزيز دور المشاركه السياسيه للمرأه في الحياة العامة وتمكينها من تقلد المناصب القيادية.

 

وأضافت خلال حديثها لـ “السلطة الرابعة” لست انتمي لجبهه معينه ومتواجده بالحزب منذ ١٠ سنوات، لذا قررت الترشح على منصب رئيس الحزب مستقله.

وأوضحت “قطب” أن من أهم النقاط الرئيسية في البرنامج الانتخابي الخاص بها: العمل على تمكين الشباب والمرأة ، وانهاء حالة الاستقطاب، وانضمام عضويات جديده للحزب من كافة الأمانات على مدى الشهور مما يحقق مورد مالي للحزب وتوسيع القاعدة الشعبية، وتوفيق الأوضاع التمويلية للحزب في المؤسسات الحزبيه.

وتابعت قائلة: نحن كحزب ديمقراطي يمكننا المشاركه مع الأحزاب الأخرى في تحالفات بما لا يخل بالصبغة الديمقراطية للحزب وهويته، ونأمل وجود عدد أكبر لنواب الحزب في مجلسي النواب والشيوخ لتفعيل المشاركه الحقيقة.

وأشارت المرشحة على منصب رئيس الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى، إلى أن الأحزاب في مصر الفترة الماضية لم يكن لها دور كبير، ويمكننا المشاركه بشكل أكبر من خلال عمل قاعده شعبية، ووجود ديمقراطية حقيقية داخل الحزب كي نستطيع نقل هذا الوضع خارج الحزب، وأن يكون لنا موقف ودعم قوي من الشارع.

وأكدت “قطب” أن المؤتمر العام المقبل للحزب سيكون تجربة ديموقراطية حقيقية، ومن الصالح إقامة المؤتمر العام في موعده.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار