عمرو الشوبكي يطرح محاور الحوار الوطني.. ويؤكد: لابد من تعديل قانون الحبس الاحتياطي

 

علق المحلل السياسي الدكتور عمر الشوبكي، على دعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي، القوى الوطنية لحوار ممتد بشأن مختلف المجالات والملفات والتحديات التى تواجه الدولة المصرية.

وقال الدكتور عمر الشوبكي لـ “السلطة الرابعة”: إن إقامة حوار وطني شامل، تعد خطوة إيجابية وأتمنى أن يضم شخصيات عامة وخبراء، وقادة أحزاب سياسية ونخب مختلفة”.

وتابع:” ونحن فى إطار أزمة اقتصادية من المهم أن نستمع لآراء مختلفة، وبالذات فى المجال الاقتصادي، وما يتعلق بأولويات التنمية والمشاريع الكبرى، فهذه أمور تحتاج إلى نقاش عام حقيقي”.

واستكمل:” مصر فى الفترة الحالية لم تعد تواجه تهديدات وجودية مثل التى واجهتها فى 2013، فـ” جماعات التطرف والإرهاب” انكسرت، وبالتالي أمامنا فرصة لمناقشة مسألة الأداء العام والإدارة السياسية والاقتصادية”.

واستطرد:” هذه قضايا لا يمكن أن تحمل وجهة نظر واحدة، إذ لابد الاستماع إلى مختلف الآراء، ولذا من الضروري إنجاز مثل هذا الحوار”.

وأضاف:” لابد عند إجراء الحوار الوطني، أن يكون هناك تنوعًا فى الحضور والآراء، مع تواجد خبراء إلى جانب السياسيين، بالإضافة إلى توفير آلية للتنفيذ فى حالة التوافق على رأى أو سيناريو بعينه، حتى لا يتحول إلى مجرد “مكلمة”.

وأكد المحلل السياسي، على ضرورة إجراء تعديل فوري فى قانون الحبس الاحتياطي، مضيفًا:” كل من تعرض لحبس نتيجة رأى أو وجهة نظر أو موقف سياسي لابد من الإفراج عنه”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار