على هامش المؤتمر العام الثالث للحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي.. “السلطة الرابعة” ترصد أبرز تصريحات المرشحين الثلاثة على منصب “الرئيس” و “الأمين العام” و “نواب الرئيس”

عقد الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، اليوم الجمعة، المؤتمر العام الثالث للحزب، لانتخاب رئيس الحزب ونوابه والأمين العام للحزب، وتشكيلته الحزبيه وذلك تحت إشراف المجلس القومي لحقوق الإنسان.

ويتنافس على رئاسة الحزب في هذه الانتخابات، فريد زهران، رئيس الحزب الحالي، على رأس قائمة “التقدم”، ضد عضو مجلس الشيوخ، الدكتور حنا جريس، الذي يرأس قائمة «التغيير»، والدكتورة نجلاء قطب، عضو الهيئة العليا للحزب، على رأس قائمة “الاستقلال”.

 

وترصد “السلطة الرابعة” في السطور التالية أبرز تصريحات المرشحين الثلاثة على منصب رئيس الحزب للقوائم الثلاثة، والأمين العام، ونواب رئيس الحزب والتعرف على البرنامج الانتخابي للمرشحين للمرحلة المقبلة للنهوض بالحزب وتصدره المشهد السياسي استكمالاً لمسيرته المتميزة منذ تأسيسه عقب ثورة 25 يناير.

 

 

فريد زهران: الحزب تجاوز أكثر من محنة.. وعلى القيادة الجديدة أن تمضي قدماً وتحقق المزيد من الإنجازات

 

 

بداية، قال الأستاذ فريد زهران، الرئيس الحالي للحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى، المرشح على منصب رئيس الحزب، على قائمة “التقدم”، نتمنى أن يمر اليوم بخير وتنتهي الانتخابات بقيادة جديده للحزب تستمر به السنوات المقبلة.

 

وأضاف “زهران” في كلمته على هامش المؤتمر العام الثالث للحزب، اليوم الجمعة، قائلاً: ما تحقق السنوات السابقة اعتقد أنه جيد ويمكن البناء عليه، مؤكداً أن الحزب تجاوز أكثر من محنة وأكثر من أزمة، وعلى القيادة الجديدة أن تمضي قدماً وتحقق المزيد من الإنجازات.

 

ووجه “زهران” رسالة لأعضاء الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى، قائلاً: كثر خيركم على المشاركة في هذه الانتخابات منذ بدايتها ونتمنى أن تنتهي على خير ويستمر الحزب بكل مكوناته وأعضائه.

 

واختتم المرشح على منصب رئيس الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى، كلمته قائلاً: على جميع الأطراف في الانتخابات اليوم بذل قصارى جهدهم في استيعاب نتيجة هذه الانتخابات أيا كانت.

 

حنا جريس: نحاول أن يكون المؤتمر العام للحزب نموذج للأحزاب الأخرى.. وتأكيد بأن الديمقراطية يمكن أن تمارس في هدوء

 

 

وفي السياق نفسه، قال الدكتور حنا جريس، المرشح على منصب رئيس الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى، على قائمة “التغيير” إن الأجواء العامة، اليوم، للمؤتمر العام الثالث للحزب مطمئنة واليوم سوف يمر بخير وسوف يحقق أهدافه، ونحاول أن يكون المؤتمر العام للحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى نموذج للمؤتمرات العامة للأحزاب السياسية الأخرى من خلال التوافق حول المسألة الانتخابية وتغيير الإدارة .

 

واضاف “جريس” في كلمته على هامش المؤتمر العام الثالث للحزب، قائلاً: سنحاول إعطاء نموذج بأن الديمقراطية يمكن أن تمارس في هدوء، موجها رسالة لأعضاء المؤتمر قائلاً: على كل عضو التركيز في مسؤولياته وأن يناقش بقوة كل ما يعرض عليه من تقارير سواء كانت تقارير مالية أو سياسية أو غيرها، ويشارك فيها بشكل إيجابي سواء بالرفض أو القبول وبتركيز وفهم لما ينبغي عليه أن يفعله.

 

وتابع المرشح على منصب رئيس الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى، قائلاً: هذه هي الطريقة الوحيدة لتدريب الأجيال الجديدة على العمل السياسي، مؤكداً أن العمل السياسي ليس مجرد إبداء اعتراضه فقط، ولكن وعي وتركيز ومعرفه وحوار دائم مع القيادات لتغيير ما يراه غير صالح في الإدارة.

 

نجلاء قطب: نسعى لأن يكون للحزب شعبية كبيرة في الشارع المصري.. والعمل على تحقيق مبادئ الديمقراطية الاجتماعية

 

وفي سياق متصل، كشفت الدكتورة نجلاء قطب، المرشحة على منصب رئيس الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى، على رأس قائمة “الاستقلال” عن توجهاتها بالنسبة للحزب، والتي تأتي في مقدمتها الاهتمام بالكوادر الشبابية، والمرأة ، وتدريب الأعضاء، وأن يكون للحزب شعبية كبيرة في الشارع المصري، والعمل على تحقيق مبادئ الديمقراطية الاجتماعية.

 

وأضافت “قطب” في كلمتها على هامش المؤتمر العام الثالث للحزب، اليوم الجمعة، قائلة: أنها لديها برنامج انتخابي للنهوض بالحزب وإكمال مسيرته خلال السنوات المقبلة.

 

باسم كامل: المؤتمر العام الثالث سيكون احتفال ديمقراطي حقيقي يضاف لرصيد الحزب.. والجميع لديهم حرية في اختيار من يعبر عنهم

 

 

فيما قال المهندس باسم كامل، المرشح على منصب الأمين العام للحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، على قائمة “التقدم” إن اليوم سيكون احتفال ديمقراطي حقيقي يضاف لرصيد الحزب منذ بدء تأسيسه.

 

وأوضح “كامل” في كلمته على هامش المؤتمر العام الثالث للحزب ، اليوم الجمعة، أن هناك 3 مرشحين على منصب رئيس الحزب وهم الأستاذ فريد زهران، الدكتور حنا جريس، الدكتورة نجلاء قطب، والتي كانت إضافة للانتخابات بوجود منافس إمرأة على مقعد رئيس الحزب، مؤكداً أن هذا الأمر إيجابي للغايه ويتماشى مع مبادئ الحزب.

 

ووجه “كامل” الشكر لجميع المتنافسين، مؤكداً أن جميع الأعضاء والحضور لديهم الحرية في اختيار من يعبر عنهم في قيادة الحزب المرحلة المقبلة.

 

وأكد المرشح على منصب الأمين العام للحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، أن أجندة الحزب على مدار السنوات الماضية لم تتغير، ولا يوجد أي قرار اتخذه الحزب نشعر بالخجل منه أو الندم على اتخاذه بغض النظر عن الإدارة التي اتخذت هذا القرار، ونسعى لأن نكون جزء من السلطة والنظام وتوسيع المجال السياسي والعام، وإرساء الديمقراطية، وتمكين الشباب والمرأة، والقضاء على التمييز، والعداله الاجتماعيه وكل ما يخص المواطن البسيط.

 

واختتم “كامل” كلمته قائلاً: التمييز بيننا يكمن في طريقة إدارة الحزب والمسألة التنظيمية وليست أجندة سياسية.

 

النائب فريدي البياضي: المؤتمر العام الثالث للحزب صورة مصغرة من الانتخابات التي نحب أن نراهافي أي انتخابات أخرى

 

بينما وجه النائب الدكتور فريدي البياضي، المرشح على منصب نائب رئيس الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى للشئون الخارجية على قائمة “التقدم” التهنئة للحزب وأعضائه على هذا المظهر الديمقراطى الرائع الذي يشهده المؤتمر العام الثالث للحزب.

 

وأضاف “البياضي” في كلمته على هامش المؤتمر العام الثالث للحزب، اليوم الجمعة، أن المؤتمر شهد عدد كبير من الممثلين للحزب من أقصى الشمال إلى أقصى الجنوب بمصر، مشيراً إلى أن الانتخابات يتنافس فيها 3 أعضاء على مقعد رئيس الحزب، وهذا تعبير عن الديمقراطية الحقيقية التي هي مبدأ أساسي من مبادئ الحزب.

 

وأكد، أن المؤتمر يشهد ممارسة ديمقراطية وجميع الحضور في جو من الود والحب، وكل من المتنافسين يقوم بعمل حملات دعائية للقائمة التي ينتمي إليها بطريقة حضارية جيدة، وأيا ما كانت ستسفر عنه النتيجة النهائية خلال الساعات المقبلة نتمنى أن يعمل الجميع معا، ومن سيحصل على المنصب المرشح له أن يعمل مطوعا لخدمة الحزب ولخدمة بلدنا.

 

وتابع “البياضي”، قائلاً: أتمنى أن يستمر هذا الود وهذا الجو الديمقراطي، موجهاً رسالة لأعضاء الحزب، قائلاً: هذه صوره مصغرة من الانتخابات التي نحب أن نراها في بلادنا في أي انتخابات أخرى ديمقراطية وبرلمانية ومجالس محلية، ونعلم الشباب القادم أن يبدي رأيه بحرية، وإفساح المجال للشباب والمرأة بأن يكون لهم تمثيل وهذا ما حدث في معظم المناصب الحزبية والبرلمانية.

 

وأشار النائب فريدي البياضي، إلى أن الحزب ينادي بمبادئ الديمقراطية الاجتماعية، وتمكين المرأة والشباب، والتعبير عن هذه المبادئ بطريقة عملية.

 

منى الشماخ: جميعنا فائزين اليوم.. والخروج بتجربة ديمقراطية حقيقية ويداً واحدة هو الحدث الأهم

 

 

وقالت منى الشماخ، مرشحة أمانة الإعلام بالحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى، على قائمة”التقدم” إن الحضور للمؤتمر العام الثالث للحزب، منذ بدء اليوم ممتاز للغاية، وقد لاحظنا أجواء رائعة من الود والحب بين المتنافسين.

 

وأضافت “الشماخ” في كلمتها على هامش المؤتمر العام الثالث للحزب، اليوم الجمعة، قائلة: جميعنا فائزين والأهم أننا نخرج بتجربة ديمقراطية حقيقية ويداً واحدة مثلما حدث في الانتخابات السابقة.

 

أماني خالد: القوائم الثلاثة المرشحين يتميزون بالتمكين الحقيقي للشباب

 

 

كما عبرت أماني خالد، المرشحة على منصب أمانة لجنة الشباب بالحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعي، عن إعجابها الشديد بالانتخابات الديمقراطية التي تجرى اليوم أثناء المؤتمر العام الثالث للحزب، مشيرة إلى أن هذه أول مؤتمر عام بعد انتخابات 2016، لانتخاب الهيكل التنفيذي للحزب بدءاً برئيس الحزب ونوابه، واعتماد لائحة الشباب، وعرض الميزانية السنوية للحزب.

 

وأوضحت “خالد” في كلمتها على هامش المؤتمر العام الثالث للحزب، اليوم الجمعة، أن الهيئة العليا التي سيتم انتخابها ستقوم بمهمة إنتخاب جميع الأمانات المركزية، مؤكدة أن القوائم الثلاثة المرشحين يتميزون بالتمكين الحقيقي للشباب، وهذه هي المرة الأولى التي تشهد هذه الأعداد من الشباب.

 

وأكدت المرشحة على منصب أمانة لجنة الشباب بالحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى، أن الشباب لهم تأثير حقيقي في الحياة الحزبية وقادرون على تغيير أي شئ.

 

إسلام الضبع: الحوار الوطني الذي دعا إليه الرئيس سيكون إنفراجه للأحزاب.. ويؤكد: المعارضة الوطنية المخلصة مطلوبة

 

وقال إسلام الضبع، المرشح على منصب أمانة الحقوق والحريات بالحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى، على قائمة “التقدم”، أن ساهمنا في تأسيس الحزب منذ 11 عام، وحدثت فترات انكسار كثيرة للحزب ونتمنى
النجاح والتقدم فيما هو قادم.

 

وأضاف “الضبع” في كلمته على هامش المؤتمر العام الثالث للحزب ، اليوم الجمعة، أن الحوار الوطني الذي دعا إليه الرئيس عبدالفتاح السيسي سيكون إنفراجه للأحزاب نعمل عليها خلال الفترة المقبلة، مثمناً هذه الدعوة للأحزاب التي خرجت من رحم ثورة يناير وساهمت بقوة في ثورة 30 يونيو لتحريك المياة الراكدة.

 

وأشار إلى أن الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى سوف يكون ممثل في الحوار الوطني بقوة، مؤكداً أن المعارضة الوطنية المخلصة مطلوبة في المرحلة المقبلة لتقديم حلول عملية للدولة المصرية.

 

أحمد مدين: الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي بدأ أولى خطوات الرجوع لسابق عهده.. والجميع لديهم تصورات للنهوض بالحزب

 

فيما أكد أحمد مدين، المرشح على منصب الأمين العام للحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، على قائمة “التغيير “، إن الحزب بدأ أولى خطوات الرجوع لسابق عهده وأن يكون من أوائل الأحزاب التي تقود الحياة السياسية في مصر.

 

وأضاف “مدين”، في كلمته على هامش المؤتمر العام الثالث للحزب، اليوم الجمعة، أن المؤتمر العام حاشد وهذا شيء مشرف لحزب يصنف ضمن أحزاب المعارضة أن يصل لهذا العدد، مؤكداً أن الجميع لديهم تصورات للنهوض بالحزب وخاصة عقب الانفراجه السياسية التي لامسناها الفترة الماضية، مؤكداً أن أداء نواب الحزب داخل البرلمان واضح ومشرف للغاية وعامل جذب للجميع للمشاركة في الحياة السياسية.

 

وأكد “مدين” أن المرحلة المقبلة ستشهد تطور كبير وخوض صفوف المعارضة مرة أخرى أيا كان الطرف الفائز، ، متابعا: نتمنى أن يكون أداء الحزب في تطور ملحوظ وبخطى ثابته لكسب شعبية كبيرة لتصدر المشهد مرة أخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار