أول تصريح لـ “فريد زهران” عقب فوزه بمنصب رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي

 

 

 

علق السياسي فريد زهران ، رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، على فوزه بمنصب رئيس الحزب في الانتخابات التي أجريت ، أمس الجمعة، على هامش المؤتمر العام الثالث للحزب، قائلاً: “من فاز هو الحزب وليس شخص”، وبالتأكيد شئ مشرف أن يكون نسبة الحضور 80٪ ، وعدد الأصوات الباطلة قليل جداً، مما يدل على وجود وعي انتخابي مستوى اهتمام الأعضاء بالتصويت ودقة الانتخابات، مشيراً إلى أنها كلها أشياء تعكس وجود معركة انتخابيه حقيقة وتنافسية وأن الشعب المصري قادر على ممارسة الديمقراطية.

 

وأضاف “زهران” في تصريح خاص لـ”السلطة الرابعة” أنها لثالث مره تحدث في الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى منذ انتخابات ٢٠١٢ حتى الآن ، مؤكداً أنها كلها دلائل على أن التجارب الديمقراطية ممكنة في مصر، ووعي المصريين وقدرتهم على ممارسة السياسة والديمقراطية أمر ممكن.

 

وتابع قائلاً: نتمنى للحزب بعد هذه الانتخابات أن يستمر ويقوى ويتعزز والتخلص من أي آثار سلبية لهذه الانتخابات نتيجة حدة المنافسة بين الأعضاء، لافتاً إلى أنه لم يخسر أحد المعركة الانتخابية والجميع من المفترض أن يكون قد كسب، وذلك بنجاح الحزب في إجراء انتخابات تنافسية وتجاوز عدد الحضور ٨٠٪، وبالتالي علينا جميعاً التكاتف لتجاوز أي آثار سلبية للأجواء التنافسية الحادة التي تمت، مؤكداً أن هذا الدور ملقى بشكل رئيسي على عاتق القيادة الجديدة، وأيضاً على عاتق الذين خسروا الانتخابات فكلاهما طرفي معادلة تحتاج إلى رأب أي صدع ومعالجة أي آثار سلبية.

 

وأكد “زهران” أن هذا يحدث عقب أي انتخابات في أي مكان في العالم بين القوى المتنافسة، مضيفاً: “من ناحيتي والفريق الذي انتمي إليه نهتم للغاية بالتعاون مع جميع الناس الموجودة داخل الحزب ولديها رغبه في العمل والعطاء سواء من المجموعة التي كسبت المعركة الانتخابية أو المجموعة التي لم يحالفها الحظ”.

واستطرد قائلاً: “كلنا أبناء الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى ، وجميعنا علينا أن نعمل سويا لبناء الحزب، والجميع له مكان بالحزب طالما خلصت النوايا وتوفرت الإرادة والعزيمة لذلك”.

 

وأشار رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، إلى أن الحزب كان لديه مشاكل إدارية كثيرة جداً في السنوات الأخيرة جراء تقلص الجهاز الإداري، والتضييق والحصار على الحزب سياسياً مما أدى إلى تآكل عضويته، ولكن في الفترة الأخيرة عقب انضمامنا للبرلمان بغرفتيه “النواب و الشيوخ ” حصلنا على عدد من المقاعد والآلاف من الأعضاء الجدد مما ساعد على عودة الحزب بشكل أقوى وقدرته على معالجة المشاكل التنظيمية التي عانى منها السنوات السابقة.

 

واختتم تصريحه قائلا: إن الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي استراتيجياً يعتمد على أموال متبرعيه من أعضائه وهذا لم يتغير، وإنما الذي يمكن تغييره هو حجم هؤلاء المتبرعين، فنحن لسنا الحزب الذي يعتمد على حفنة من رجال الأعمال، وإنما حزب يعتمد على قاعدة واسعة من المتبرعين .

هذا وقد أعلنت لجنة الانتخابات التابعة للمجلس القومي لحقوق الإنسان فوز الاستاذ فريد زهران برئاسة الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعى ب ٥٢٠ صوت من أصوات المؤتمر العام المركزي، مقابل ٢٢٩ صوت لمنافسه د.حنا جريس ولم تحصل د.نجلاء قطب إلا على ١٨ صوت. وفوز كل أعضاء قائمة التقدم بمقاعد الهيئة العليا ال٦٠ للمنتخبين من المؤتمر العام. و تحتفظ قائمة التغيير المنافسة بنحو ٢٠ صوت منتخبين من أمانات المحافظات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار