خلال اجتماع حزب المحافظين حول دعوة الرئاسة للحوار الوطني.. قرطام: الدعوة اليوم جاءت من الحركة المدنية.. خليل: نتحاور من أجل الوطن والسلطة تريد أن تسمع الجميع

 

 

نظم حزب المحافظين، مساء اليوم السبت، اجتماعًا موسعًا للحديث بشأن دعوة الرئاسة إجراء حوار وطني شامل، مع القوى والاحزاب السياسية.

بداية، رحب المهندس أكمل قرطام، رئيس حزب المحافظين ، بجميع الحضور، مضيفاً: أقدر كل النخبة السياسية الموجودة اليوم، مشيراً إلى أن الدعوه جاءت من الحركة المدنية، وسبق وأصدرنا بيان مفاهيم ومطالب وليس شروط.

وأضاف قائلاً: أعتقد أن هذه الجلسة مع الاستماع لبعض نستطيع أن نخرج بوثيقة تحدد محددات معينة مع من نتحاور، ومفاهيم الإصلاح المطلوب.

وتابع: هذه مفاهيم لا خلاف عليها، ويجب أن نفهمها ونتوافق عليها، أما مخرجاتها، فتأتى بمرحلة لاحقة.

وفي السياق نفسه، قال طلعت خليل، الأمين العام للحزب، نرحب بالحضور فى استمرار للعمل السياسي الحر، فالدعوة للحوار ليست مجرد حديث، فنحن نتحاور من أجل الوطن، والسلطة تريد أن تسمع الجميع، ونقدم هذه الخطوة نقدرها، وعلى مصلحة للوطن العليا.

وأضاف قائلاً: مصلحة الوطن هى من تجعلنا نتقدم للامام، واستمرار لاجتماع حزب الكرامة يوم ٨ مايو، وصدر بيان توافق عليه من حضر وقتها، ونضيف اليوم لها قامات العمل السياسي، واستكمال لهذا المنطلق وهذا البيان نستكمل حديثنا.

وفي سياق متصل، رحب أشرف بلبع، عضو المكتب الرئاسي للحزب، بالحضور، قائلاً: مرحبا بكم فى بيت الأمة وبيت الحوار الوطني، وغرضنا تجميع موقفنا كمعارضة، أن نكون كتلة صلبة ، وأن نصل بمنظور اساسى وهو كيف نتعامل مع هذا الحوار، والإصلاح السياسى هى المرتكز الاساسى للقامات السياسية الموجودة .

وشارك فى اللقاء، اليوم، أحزاب، ” المصرى الديمقراطى الاجتماعى، الدستور،الكرامة،المحافظين، الإصلاح والتنمية، الإشتراكى المصرى، التحالف الشعبي الإشتراكي، العربى الناصرى، العيش والحرية، الشيوعي المصرى، العدل، الوفاق القومى” .

ومن الشخصيات العامة، عمرو الشوبكى، سيد البدوى، باسل عادل، عماد جاد، وكمال ابو عيطه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار