السيد البدوي: أثق بشخصية الرئيس السيسى.. والدعوة للحوار الوطني الشامل تعبر عن هذه الإرادة السياسية

 

تقدم السيد البدوى، رئيس حزب الوفد الأسبق، بالشكر لجميع الحضور، وخاصة المهندس أكمل قرطام، رئيس حزب المحافظين ، قائلاً: سعيد بهذه النخبة التى ساهمت على مدى عقد من الزمان وكانت لها قدرة على التأثير والتغيير فى الوطن.

وأضاف “البدوي” في كلمته على هامش الاجتماع المنعقد بحزب المحافظين، اليوم حول دعوة الرئاسة إجراء حوار وطني شامل، قائلا: كان يوجد حوار وطنى نظمه نظام مبارك ، فى السابق، وكانت مجرد رسائل للخارج لا تنعكس على الداخل ، وإذا لم تكن هناك إرادة سياسية، لإقامة حوار وطنى حقيقى لن يكون هناك تغيير.

وتابع: أنا أثق بشخصية الرئيس السيسى، وأعلم أنه لا يطرح إلا ما يؤمن به، والدعوة للحوار، تعبر عن هذه الإرادة السياسية للرئيس، مشيراً إلى أن ركائز الديمقراطية معروفة، من إعلام حر، و حرية تعبير، وأحزاب سياسية، ومجالس نيابية بانتخابات حقيقية، ولا تحتاج إلى اجتهاد .

 

وأوضح قائلا: نحتاج إلى توافق ودعم لمخرجات الحوار الوطنى، وانضم لحديث حمدين صباحى، وسعيد بالافراج عن عدد من المحبوسين خلال الفترة الماضية، من شركاء جبهة الإنقاذ وابطال مواجهة نظام الإخوان، ولا يجوز أن نشاهدهم داخل السجون لمجرد رأى يعبروا عنه، وهذا الحوار لن يكتب له النجاح الا بضمانة الرئيس السيسي.

وشارك فى اللقاء، اليوم، أحزاب، ” المصرى الديمقراطى الاجتماعى، الدستور،الكرامة،المحافظين، الاصلاح والتنمية، الإشتراكى المصرى، التحالف الشعبي الإشتراكي، العربى الناصرى، العيش والحرية، الشيوعي المصرى، العدل، الوفاق القومى” .

ومن الشخصيات العامة، عمرو الشوبكى، سيد البدوى، باسل عادل، عماد جاد، وكمال ابو عيطه، جميلة اسماعيل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار