حمدين صباحي: لابد من الإفراج الفوري عن سجناء الرأي.. وسندخل الحوار مناصفة مع السلطة

 

 

أكد المرشح الرئاسي الأسبق حمدين صباحي، أنه قد وقع على بيان الحركة المدنية، والمتعلق بالاستعداد للمشاركة في الحوار الوطني.

وتابع:” أعتقد أن الجميع قد أطلع على البيان، ونريد أن نوسع مساحة الاتفاق عليه، وحتى يكون أي حوار سياسي منتج، فلابد أن يكون هناك مناخ مواكب له”.

واستكمل:” لابد من الإفراج الفوري عنش كل سجناء الرأي وهذه على رأس مطالبنا”.

وتابع:” بجانب أن الشراكة ف الحوار تعنى الشراكة فى الإعداد له والحديث فيه”.

وأكد صباحي، أن دعوة الأكاديمية الوطنية للتدريب، هي دعوة غير ملائمة، مضيفا:” لا يجب أن تكون الأكاديمية هي مظلة لحوار طالب به الرئيس شخصياً”.

واستكمل:” هذا الحوار يمثل قوى صاحبة رأي، وهذا الرأي كان معارضاً لسياسات السلطة، ولا نريد الحديث عن تيران وصنافير والتعديلات الدستورية، والخصخصة وغيرها، مضيفاً:” هذا حوار بين سلطة منفردة ومعارضة محاصرة، وهي ترحب الآن بالحوار، ولذا لابد من طرح مقدمات وحلول فعالة وجادة”.

وأكد صباحي، على أنه من الضروري أن يكون الحوار مناصفة مع السلطة وأحزاب المعارضة، مضيفاً:” نحن تيار مدنى ديمقراطى، وهذه الجلسة مستبشر بها خير، ويجب أن نوحد رؤية مشتركة.

وأختتم:” نحن تيار مدنى ديمقراطى، وهذه الجلسة نستبشر بها خير، ويجب أن نوحد رؤية مشتركة عند انعقاد الحوار”.

وشارك فى اللقاء، اليوم، أحزاب، ” المصرى الديمقراطى الاجتماعى، الدستور،الكرامة،المحافظين، الاصلاح والتنمية، الإشتراكى المصرى، التحالف الشعبي الإشتراكي، العربى الناصرى، العيش والحرية، الشيوعي المصرى، العدل، الوفاق القومى” .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار