الدستور يحدد 22 يوليو موعدًا لانتخابات رئيس الحزب والأمانات

 

أعلن حزب الدستور، عن موعد الانتخابات على مناصب رئيس الحزب، والأمين العام، وأمين الصندوق والأمانات المركزية، وذلك في نهاية شهر يوليو المقبل، والتى ستعقد بالنادي السويسري بإمبابة.

من جانبه، أكد المستشار الدكتور أحمد خميس، نائب رئيس مفوضية انتخابات حزب الدستور، فى تصريح خاص ل”السلطة الرابعة”، أن الحزب أعلن عن بدء اتخاذ جميع الترتيبات والإجراءات المرتبطة بدعوة الجمعية العمومية للحزب للإجتماع، والسعي لتنظيم انتخابات على مستوى الجمهورية في ظل إنفراجة سياسية وشيقة.

وأشار خميس، إلى أن الهيئة العليا للحزب شكلت غرفة عمليات لمتابعة الانتخابات، ولمعاونة مفوضية الانتخابات وتذليل أي عقبات قد تواجههم.

وأضاف نائب رئيس مفوضية انتخابات حزب الدستور:” إن مفوضية الانتخابات وضعت الجدول الزمني لانتخابات الحزب وصولا لتنصيب الإدارة المنتخبة الجديدة”.

ووفقًا لما أعلن عنه حزب الدستور، فإنه سيتم فتح الباب أمام المرشحين الراغبين فى الترشح من الفترة 30 مايو المقبل وحتى الخامس من يونيو المقبل.

كما سيتم إعلان قوائم المقبولين للترشح مبدئيًا، على تلك المناصب فى السادس من يونيو المقبل، وتُستقبل الطعون والتظلمات فى اليوم التالي.

هذا ومن المقرر أن يتم الإعلان عن قوائم المرشحين النهائية وبدء الدعاية الانتخابية فى العاشر من شهر يونيو المقبل.

كما سيتم الإعلان عن أصحاب الحق في حضور الجمعية العمومية والتصويت بها وكذلك مقرات قبول التصويت حضوريا والكترونيًا من 15 يوليو المقبل وحتى 17 من نفس الشهر.

وبالنسبة للقرارات الصادرة في الطعون على كشوف أعضاء الجمعية وإعلان الصمت الانتخابي، فمن المقرر أن يكون فى 18 من نفس الشهر، بينما ستجرى عملية التصويت فى 22 يوليو المقبل.

هذا ومن المقرر أن تعلن نتيجة الانتخابات على المقاعد المحددة فى الأول من شهر أغسطس 2021.

ومن جانبه، وضح أحمد خميس أنه يشترط فى المرشح لرئاسة الحزب أن يكون عضوًا عاملًا، ومسدًدا للاشتراكات، وكل قائمة مرشحة تختار أسم لها، مضيفًا:” لانتخابات تتم بنظام القوائم المغلقة وسيتم إعلان فوز القائمة الحاصلة على خمسون بالمائة زائد صوت واحد من الأعضاء الحاضرين.

وأكد خميس، أنه لأول مرة فى الانتخابات يتم استخدام آلية التصويت الألكتروني للاعضاء، كما انه سيسمح للمصريين بالخارج من اعضاء الحزب بالتصويت فى الانتخابات واختيار رئيس الحزب.

وأختتم خميس كلامه بأنه من المنتظر أن تشهد هذه الانتخابات منافسة قوية من المرشحين وانصارهم، ومن المرشحين المحتملين الاعلامية جميلة اسماعيل و الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث باسم وزارة الصحة، والصحفي خالد داوود، والدكتور أحمد بيومي والمهندس خالد العطار عضو نقابة المهندسين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار