البياضي يرفض الموازنة العامة للدولة ويطالب باستقالة الحكومة

 

تحدث النائب الدكتور فريدي البياضي، عضو مجلس النواب عن الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، خلال الجلسة العامة، اليوم، لمناقشة مشروع الموازنة العامة للدولة وخطة التنمية عن العام المالي 2022/2023، قائلاً: درست هذه الموازنة في ساعات طويلة؛ و قمت بتحليل أرقامها و يفرض عليّا عقلي و ضميري أن أرفض هذه الموازنة جملة و تفصيلاً، و يستحيل عليا أن أسرد أسباب رفضي.

وتابع “البياضي” قائلاً: فلتسمح لي أن أخلص الحكاية بطريقة بسيطة ؛ أنا أشبّه هذه الحكومة بشخص سكن في شارعنا سنة ٢٠١٨، لا يوجد لديه مصدر دخل فلجأ للاستدانة ، مستكملاً: (السلف مش عيب) لكن بدل ما يعمل مشاريع و يشغّل مصانع ، بيصرف على رفاهية و كماليات ، بدل ما يشجع الفلاح بيظلمه و بيشتري منه القمح بسعر بخس، بدل ما يشجع القطاع الخاص بينافسه منافسة غير عادلة و يموّته، وبالتالي علشان يسدد الدين الاول بيستلف من واحد تاني علشان يسدد للاول فيوصل اجمالي الدين من ٤،٥ تريليون لحوالي ٨ تريليون.

و أكمل النائب ، يا ريت الأخ بيصرف الفلوس في تعليم أولاده ، و لا في علاجهم، الانفاق المخصص للتعليم و التعليم العالي بدل من ٦٪؜ موضوع ٢٪؜! الانفاق على الصحة بدل ٣٪؜ مرصود ١،٤٪؜! و بعدين الأخ لما لقى الديون مش كفاية ، قرر ينزل الشارع يفرض جباية على الغلابة فتلاقيه مخصص للضرائب تريليون و ٢٠٠ ألف بزيادة ٢٦٪؜ ، لذلك أرفض الموازنة و أرفض استمرار هذه الحكومة و أطالب بإقالتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار