اللجنة المركزية للعمل الجماهيري بالمصري الديمقراطي تحدد آليات العمل الفترة المقبلة.. مها عبدالناصر: لازم نستقطب المهتمين بالشأن السياسي.. مانويل عاطف: موقعنا فى النقابات والجمعيات وليس مقرات الأحزاب

 

 

نظمت اللجنة المركزية للعمل الجماهيري بالحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، برئاسة  مانويل عاطف، اجتماعها الأول بحضور النائبة مها عبدالناصر، نائب رئيس الحزب للشئون المالية، وعبدالحليم العمدة، أمين أمانة شمال أسيوط، وعدد من أمانة العمل الجماهيري بالمحافظات.

من جانبها، قالت النائبة مها عبدالناصر، عضو مجلس النواب، عن الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي:” مصر ليس بها حياة حزبية منذ 1954، على عكس الخارج الذى غالبًا ما تجد الكثير من المواطنين مشترك فى حزب مثلما هو مشترك فى نادي على سبيل المثال”.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقدته اجتماع أمانة العمل الجماهيري بالمصري الديمقراطي الاجتماعي، بحضور عدد من أمناء العمل الجماهيري على مستوى الجمهورية، وذلك لمناقشة خطة عمل الأمانة بصفة عامة وما ستقدمه فيما يتعلق بالحوار الوطني.

وتابعت عضو مجلس النواب، مها عبدالناصر، حديثها قائلة:” عدم وجود حرية تنظيم فى الحياة حزبية لفترة طويلة قد نتج عنه غياب فكرة التنظيمات، مضيفة:” الناس مش فاهمة يعني اية تنظيمات، ونقابات حرة ومستقلة، وأحزاب التى عانت من الشيطنة لفترة طويلة”.

واستكملت:” هذا الأمر تغير بعد ثورة يناير، التى تسبب فى ظهور الكثير من الأحزاب، مثل المصري الديمقراطي الاجتماعي الذى حمل كل قيم الثورة، وكان له نصيب مناسب فى الانتخابات التى تلت الحراك الجماهيري الكبير فى يناير”.

وتابعت:” العمل الجماهيري يختلف عن التنظيم ويجب التفريق بينهما، فالأول المراد منه هو استقطاب المواطنين إلى الحزب، واقناعهم بمبادئه، أم الأخير فدوره أن ينظم وجودهم فى الحزب”.

وأضافت:” العمل الجماهيري كل عمله خارج الحزب، أي فى التجمعات المختلفة، مثل الجامعات والمصانع، والنقابات المهنية، مستكملة: الأهم أن يكونوا على أرضيتنا وهذا يستلزم أن نكون مذاكرين كويس اوى”.

واستكملت:” لازم نستقطب الشخصيات المهتمة بالشأن السياسي أو الحزبي، حتى يكون لدينا كوادر قادرة ومعبرة عن برنامج الحزب”.

وفي سياق متصل، قال رئيس لجنة العمل الجماهيري بالحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، مانيول عاطف:” إذا أردنا أن نقدم مردود إيجابي فى العمل الجماهيري، إذًا يجب أن يكون لدينا رؤية فى التعامل مع النقابات، والجمعيات الأهلية، والجامعات”.

واستكمل:” احنا عايزين نتعلم من كل التجارب السابقة، يعني جمال عبدالناصر له ما له وعليه ما عليه، والسادات ومبارك، والرئيس السيسي، كلهم فى النهاية بشر يصيبون ويخطئون ولذلك يجب عند الانتقاد أن ننتقد نقد بناء، حتى يكون هناك قدر من التوازن يفيد مصلحة البلد”.

وضرب عاطف مثالًا بشأن العمل الجماهيري، قائلًا:” على سبيل المثال هناك قانون المجتمع المدني، لو أن أحد أعضاء اللجنة بعمل نقاش واسع بشأنه فى محافظته مع النقابات والجمعيات وأحزاب أخرى، وتم إصدار ورقة عمل فى النهاية، فهذا أمر يتيح لنا الانتشار بشكل أكبر وأكثر تأثيرًا.

هذا وحدد رئيس لجنة العمل الجماهيري بالحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى، أبرز نقاط خطة عمل لجنة الأمانة المركزية للعمل الجماهيري، والتي جاءت كالتالي:-

– اختيار مقرر عام وأمين مساعد للجنة العمل الجماهيري المركزية

– تشكيل وفد رفيع المستوى يراسه امين المحافظة، و احد اعضاء الهيئة البرلمانية وقيادات المجتمع مدنى بالحزب، للزيارات الميدانية فى المناسبات

– ترشيح شخص من كل أمانة  للحصول على تدريب وتثقيف عن العمل الجماهيري.

– تنظيم لقاءات مع الأحزاب الأخرى الموجودة بالمحافظة ، ومناقشة اهم القضايا .

– تنظيم قوافل طبية وتوعوية كل ثلاثة أشهر

– تسليط الضوء على الحزب من خلال وسائل التواصل الاجتماعي

– تدشين مبادرة باسم بريد الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي لمعرفة اهم مشاكل المواطن والقضايا التى يهتم بها، وما يطلبه من الحكومة والدولة المصرية

– تنظيم زيارة دورية لصانع القرار فى كل محافظة

– تنظيم ندوات مع رؤساء النقابات المختلفة داخل المحافظة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار