غضب عارم نتيجة تصميم صورة الفريق عبدالمنعم رياض.. وكتاب: المسؤول لازم يتحاسب

أثار تصميم صورة للفريق عبدالمنعم رياض، حالة من الغضب بين المواطنين نتيجة الإخراج السيئ لها. وتداول العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، صورة للفريق عبدالمنعم رياض، في إحدى محطات مترو الأنفاق، وهي في إطار بالغ السوء حيث يظهر «سلم للنزول» أمام وجهه مباشرة، كما برزت بشكل «باهت للغاية».

ومن جانبه، قال الكاتب الصحفي محمد الشافعي، رئيس تحرير دار الهلال الأسبق، على صفحته الخاصة:” قامت الدنيا ولم تقعد لأن فنانة شابة سرقت لوحات فنان روسي ووضعتها في إحدى محطات المترو وسارعت الحكومة بتصحيح الخطأ وإزالة اللوحات المسروقة وهذا شيء رائع”.

وتابع:” المهم ماذا ستفعل الحكومة أمام الخطيئة الجديدة التي ارتكبتها هيئة المترو في حق تاريخ هذا الوطن عندما وضعت هذه اللوحة للشهيد البطل عبدالمنعم رياض في إحدى محطات المترو وكتبت بكل جهل اللواء عبدالمنعم رياض، رغم أن رتبة الشهيد العظيم هي فريق أول وأرجو أن تسارع وزارتا الدفاع والنقل إلى تصحيح هذه الخطيئة”.

وفي سياق متصل، قال الكاتب الصحفي محمود التميمي:” من الممكن أن يتم تصحيح أمر صيغة «لواء» التي صاحبت صورة الفريق عبدالمنعم رياض، لكن من غير المنطقي أن تكون التصميم أمام «السلم» في الصورة”.

وتابع:” كأن من صمم اللوحة كان في غيبة عن من يحدد مكان السلم”. الفريق عبد المنعم رياض، هو قائد عسكري مصري، شغل منصب رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية، كما شغل من قبل منصب رئيس هيئة العمليات بالقوات المسلحة المصرية وعين عام 1964 رئيسًا لأركان القيادة العربية الموحدة، وفي حرب 1967 عين كقائدا عاما للجبهة الأردنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار