نائب مفوضية انتخابات الدستور يوضح طريقة اختيار رؤساء الأمانات المركزية بالحزب

وجه الدكتور المستشار احمد خميس نائب رئيس مفوضية انتخابات حزب الدستور، الشكر لأعضاء الجمعية العمومية للحزب لمشاركتهم الفعالة في الجمعية العمومية، وعلى إعتمادها تشكيل مفوضية الانتخابات بنسبة 99.9%.

واضاف المستشار أحمد خميس ، فى تصريح ل ” السلطة الرابعة “،  بأنه إنطلاقا من هواية الحزب ومبادئه العامة وتأكيده على أهمية استخدم النسبية فى اى انتخابات لتحقيق أكبر مشاركة وتنوع للمرشحين جاءت اللائحة الداخلية بذلك .

وأكد خميس أن اللائحة الداخلية للحزب قد نظمت عملية انتخاب وإختيار الأمانات الوظيفية المركزية في المادة 118، حيث نصت على أنه :- يتم انتخاب أمناء الامانات الوظيفية المركزية عن طريق الاقتراع السري الحر المباشر من أعضاء الجمعية العمومية العادية بنظام القوائم المحدد بها منصب كل مرشح، و يجوز ان تكون القائمة ليس بها مرشحين على جميع المناصب على ان لا يزيد عدد المناصب الناقصة عن ثلاث مقاعد. ويكون توزيع عدد المقاعد التي حصلت عليها كل قائمة بواقع نسبة الرقم الصحيح لقسمة عدد الأصوات التي حصلت عليها القائمة الى عدد الأصوات الصحيحة الاجمالي. ويتم توزيع المقاعد المتبقية على القوائم طبقا لترتيب الكسور. و يقوم الأمين العام باختيار أمناء الامانات من القوائم طبقا لعدد المقاعد التي حصلت عليها كل قائمة، على ان لا يتم اختيار أمناء امانة التنظيم و العضوية و الامانة الإعلامية و امانة العمل الجماهيري من نفس القائمة الا إذا تعذر غير ذلك.هيئة التحكيم المركزية.

وأوضح خميس أنه بناءا على النتائج الأولية بالنسبة لانتخابات الأمانات الوظفية التى جعلت مقعد الامانة الوظيفية بنحو 87 صوتا يكون لقائمة إلتئام.بناء.تجديد عدد 4 امانات ولقائمة بنبني لبكرة عدد 2 امانة، وبتطبيق نص المادة السابقة سيكون على الامين العام المنتخب إختيار أمانتين من الثلاثة الامانات (التنظيم و الإعلام والعمل الجماهيري) بالاضافة للامانتين إخرتين بواقع 4 أمانات لقائمة إلتئام.بناء.تجديد، وليكون قائمة بنبني لبكرة عدد أمانة بالإضافة إلي الأمانة التى لن يختاره الامين العام من تلك الثلاثة “التنظيم و الإعلام والعمل الجماهيري” .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار