رحيل الغضبان والهجان .. مؤشرات “حركة المحافظين” بالأسماء

حالة من الترقب يعيشها الشارع المصري في مختلف محافظات الجمهورية، بعد توارد الأنباء حول إجراء الرئيس عبدالفتاح السيسي حركة محافظين جديدة، عقب موافقة مجلس النواب على كتاب رئيس الجمهورية بشأن تغيير 13 وزيرًا جديدًا في الحكومة.

حركة كبيرة تضم قرابة الـ19 محافظ

تحمل حركة المحافظين الجديدة، العديد من المفاجأت، والتي تتضمن تغيرات موسعة في الحركة تشمل مايقرب من 15 إلى 19 محافظ سيتم تغييرهم بشكل نهائي، ونقل آخرين إلى محافظات أخرى مع الإبقاء على عدد محدود جدًا من المحافظين الحاليين.

الراحلون في حركة المحافظين الجديدة

ولعل أبرز المحافظون الراحلون عن الحركة الجديدة، اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، لتعيينه وزيرا للتنمية المحلية، اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، اللواء طارق رحمي محافظ الغربية، الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، الدكتور محمد غنيم محافظ بني سويف، واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة.

الباقون في الحركة الجديدة

ومن المتوقع أن يتم الإبقاء على كلً من: الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، اللواء جمال نورالدين محافظ كفر الشيخ، اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، اللواء عبدالفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، اللواء أشرف الداودي محافظ قنا.

تصعيد نواب إلى منصب المحافظ

كما تشهد الحركة مفاجئات منها: تصعيد عدد كبير من نواب المحافظين الحاليين في منصب المحافظ ويأتي على رأسهم، الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، المهندس عمرو عثمان نائب محافظ بورسعيد، محمد عماد نائب محافظ الفيوم، أحمد القاضي نائب محافظ سوهاج، عمرو البشبيشي نائب محافظ كفر الشيخ.

كما أنه من المرتقب أن يتم الإعلان عن أسماء جديدة لمحافظين جدد، بجانب تعيين نواب جدد لعدد من المحافظين الحاليين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار