وزيرة الثقافة: الدولة تبذل جهودا كبيرة في حفظ تراثها المعرفي

أكدت الدكتورة جيهان زكي وزيرة الثقافة، أن الدولة تبذل جهودا كبيرة في حفظ تراثها المعرفي، وذلك في إطار توجيهات رئيس مجلس الوزراء بتطوير وترميم مقر الجمعية الجغرافية المصرية أثناء زيارته لمقرها بالتحرير.
جاء ذلك خلال مشاركة الدكتورة جيهان زكي، والأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبوالغيط، في افتتاح “متحف جامعة الدول العربية” بمقر الأمانة العامة بميدان التحرير؛ توثيقا لمسيرة الجهود العربية المشتركة.
وأشادت الوزيرة بمشروع متحف جامعة الدول العربية الذي استمر العمل عليه نحو 10 سنوات، وبذل فيه جهد كبير من قبل الأمانة العامة.
كما أثنت على العرض المتحفي بكل تفاصيله، والذي تضافرت فيه الجهود بين فنانين متخصصين في السينوجرافيا، والقائمين على إدارة منظومة المكتبة والوثائق، والكتب، والمجموعة النادرة من طوابع البريد، فضلا عن القائمين على منظومة التحول الرقمي التي كان لها مساحة هامة في أروقة المتحف.




