ضبط متهمين بالمنيا انتحلا صفة موظفي بنوك واستوليا على أموال المواطنين عبر الاحتيال الإلكتروني

نجحت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية في ضبط شخصين بمحافظة المنيا لاتهامهما بالنصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم، في إطار جهود الوزارة لمكافحة جرائم الاحتيال المالي والجرائم الإلكترونية.
وكشفت تحريات قطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة أن المتهمين، وهما مقيمان بدائرة مركز شرطة العدوة، قاما بانتحال صفة موظفي خدمة عملاء بعدد من البنوك، والتواصل مع المواطنين وإيهامهم بضرورة تحديث بياناتهم البنكية أو مساعدتهم في الحصول على قروض.
وأضافت التحريات أن المتهمين كانا يحصلان على بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني الخاصة بالضحايا، ثم يستخدمانها في الاستيلاء على مبالغ مالية من حساباتهم البنكية دون علمهم.
وعقب تقنين الإجراءات، وبالتنسيق مع الجهات المعنية، تمكنت القوات من ضبط المتهمين بدائرة مركز شرطة العدوة، وعُثر بحوزتهما على 4 هواتف محمولة و8 شرائح هاتف تابعة لشركات اتصالات مختلفة.
وبفحص الهواتف المضبوطة، تبين احتواؤها على أدلة ومعلومات تؤكد ممارستهما النشاط الإجرامي المشار إليه، وبمواجهتهما أقرا بارتكاب الوقائع المنسوبة إليهما، واعترفا بتنفيذ 7 عمليات احتيال بذات الأسلوب.
وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، وأُخطرت جهات التحقيق لمباشرة أعمالها.




