جورج إسحاق: العمال هم “عصب التنمية” في مصر.. ونطالب بالأجور العادلة والحقوق الواجبة لهم

 

 

 

قال جورج إسحاق، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، لا أحد يحب مصر قدر العمال المصريين مهما حدث لهم فهم مغرمين بوطنهم غراما شديدا وهم “عصب التنمية” والقوة الضاربة وعماد التنمية في مصر.

 

جاء ذلك خلال المؤتمر الذي نظمه حزب المحافظين بعنوان «العدالة الاجتماعية والحوار الوطني»بمقر الحزب بجاردن سيتي، بحضور سياسيين بارزين ووزراء سابقين وأعضاء مجلس نواب، وأعضاء مجلس أمناء الحوار الوطني، للحديث عن بعض قضايا العمال والمشكلات الخاصة بهم .

 

وأضاف “إسحاق” قائلاً: نطالب دائماً بالأجور العادلة والحقوق الواجبة، متابعاً: كنت معاصر للنقابات المستقلة وحدث بها في الفترات الأخيرة ما لم يحدث في التاريخ بحرمان البعض من الحق في الترشيح، مؤكداً أنه من الضروري التحدث بوضوح في هذه الأمور التي هي أساسيات المجتمع.

 

وفيما يتعلق بالحوار الوطني قال “إسحاق” إن المسألة السياسية أساسية ونطالب بحرية الأحزاب، وتعديل قانون الحبس الاحتياطي ، وإصدار قانون جديد للانتخابات، وكذلك تعديل قانون الجنايات، بحيث يكون هناك مساحة حقيقيه من الحرية.

 

وتابع قائلاً: سعيد جداً بتنظيم هذا المؤتمر اليوم، بحضور العديد من الشخصيات المناضلة نضالا طويلا في سبيل قضايا العمال، واتمنى في الاجتماع القادم أن نكون قد وصلنا إلى قضايا محددة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار