رئيسة حزب الدستور عن حادث كنيسة أبي سيفين في إمبابة: مأساة وفجيعة هائلة

 

قالت رئيس حزب الدستور في بيان لها:” رحلة مؤلمة قطعها الأهالي، ظهر اليوم، من كنيسة «فيلوباتير أبي سيفين» إلى مستشفى إمبابة العام ومستشفي العجوزة بحثا عن ذويهم ..كانت ساعات طويلة من الأسى والحزن الذي غمر الحي بأكمله .. أعداد ضحايا المصاب الجلل”.

واستكملت:” حريق كنيسة أبي سيفين في إمبابة، ارتفعت الوفيات فيه حتى الآن وبحسب بيان النائب العام ٤٢ حالة وفاة، فضلاً عن عدد كبير من المصابين .. مأساة و فجيعة كبيرة لأهالي الضحايا من المسيحيين والمسلمين على السواء، رجال ونساء من كافة الأعمار، بينهم أطفال كانوا في الحضانة أسفل الكنيسة.. وآخرين سارعوا لإنقاذ المصليين .. فلقوا حتفهم”.

وأضافت:”تم نقل الضحايا و المصابين إلى مستشفى إمبابة العام للحروق ومستشفى العجوزة، و أفادت إحدى المسؤولات في الهلال الأحمر، بأنه من المنتظر إرسال طائرة حربية لنقل ضحايا الكنيسة إلى الكاتدرائية بالعباسية حيث تقام الصلاة على أرواحهم بعد قليل”.

واستكملت:” تقدمت بصفتي الشخصية، والرسمية كرئيسة لحزب الدستور، مع محمد خليل، أمين عام الحزب، بالتعازي لأسر الضحايا الذين وقفوا وسط صدمة كبيرة على أبواب الثلاجات بالمستشفي في انتظار التعرف على ذويهم .. والتقينا بالقمص ميخائيل جرجس وكيل مطرانية شمال الجيزة، التي تتبعها كنيسة أبي سيفين، والذي وقف ليستقبل العزاء في مدخل المستشفى”.

وتابعت:” ومع تعالي الصراخ والبكاء، كانت تصلنا حكايات أخرى بالهمس حول المولد الكهربي الذي اشتعل بسبب ماس عند عودة التيار الكهربي المنتظم بشكل مفاجئ .. وتساؤلات حول كود بناء الكنائس وهل تتغير ظروف وجودها داخل المباني ذات نوافذ صغيرة و سلالم ضيقة لا تتفق مع أكواد الإنقاذ المدني”.

وأضافت:” غادرنا المكان قبل وصول رئيس الوزراء إلى المستشفى والذي قرر لاحقاً صرف تعويضات لأسر الضحايا والمصابين”.

وأختتمت:” خالص التعازي لمن فقد حبيبا في هذه المأساة .. خالص التعازي لكل المصريين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار