يبلغ من العمر 51 سنة.. عميد لاعبي مصر لـ “السلطة الرابعة”: بحلم أنضم للمنتخب.. وفرق دوري الدرجة الثانية مظلومين

أجرى موقع السلطة الرابعة حوارًا مع اللاعب فرج عبدالمحسن، الذى لا يزال لاعبًا فى نادي الفيوم وهو فى سن الـ ٥١.

فرج عبدالمحسن، مدافع فريق الفيوم، سجل رقمًا قياسيًا كونه ثاني أكبر لاعبي العالم سناً بعد الياباني كازويوشي ميروا صاحب ال٥٥ عام، ولا يزال يريد الاستمرار فى
الملاعب حتى يتقدم إلى المركز الأول.

وصل فرج عبدالمحسن لهذا الرقم القياسي العالمي للكرة المصرية من خلال استمراره في الملاعب لمدة 36 عام لعب خلالهم ما بين 12 إلى 15 نادي أبرزهم (الجونة، مصر المقاصة، الألومنيوم، اسمنت اسيوط، كسر الحوامدية، ومياه البحيرة) ولديه الكثير من الأحلام والطموحات أهمها أنه لا يفكر في الاعتزال حاليا،ً وأنه ساعى وراه حلمه لتحقيق رقم قياسي عالمي حيث يسعى لأن يكون الأكبر سنناً فى ملاعب كرة القدم.

أين نشأت ومتى بدأت لعب الكورة؟

– أنا من مواليد 23 ديسمبر عام 1971 بمحافظة الفيوم، بدأت لعب في مكان مسقط رأسي في فريق مركز شباب سنورس في سن السادسة عشر، ثم انتقلت إلى ناشئي نادي الفيوم ولعبت للفريق الأول في سن ال20، وبرغم حبي الشديد الفيوم إلا أنه عطلني كتير جدًا فمثلا في عام 1994 تلقيت أكثر من عرض مثل نادي “اتحاد عثمان” والذى قدم عرضًا بمقابل 160 الف جنية، وهذا المبلغ وقتها كان رقم كبير جدا ومغري بالنسبة لأي لاعب إلا أن النادي رفض أن يتركني.

ماهي أبرز الأندية التي لعبت لها؟

لعبت في حوالي من 12 إلى 15 نادي، حيث كانت بدايتي فى نادي “سنورس”، ثم تدرجت للعب في الفيوم وأنا عندي 18 سنة بعد كده روحت الالمونيوم، وأنا حوالي 25 سنة وقعدت في النادي 4 أو 5 سنين ثم الجونة ثم أسمنت أسيوط ثم مياه البحيرة ثم المقاصة ثم العودة الفيوم مرة أخرى وقعدت به 6 سنين ثم الانتقال لكافة مراكز الفيوم من طامية، سنورس، اطسا، وحالياً الفيوم وإن شاء مكمل.

اكثر نادي قريب لقلب كابتن فرج عبدالمحسن؟

أنا ابن الفيوم ومعرفتي الحقيقية للكورة كانت بنادي الفيوم وكنت أبكي وأحزن عند خسارة نادي الفيوم، وبالرغم من إني مررت بأندية كثيرة وشاركت بصعود أندية كثيرة إلا أنه الفريق الذي أتمنى أنه يصعد دوري ممتاز، مضيفًا:” لدينا الكثير من المواهب الكروية ولكن لم يحالفهم الحظ”.

هل ظلمت أثناء فترة لعبك؟

الحمد لله دايمًا راضي وعندي قناعة لأبعد الحدود بالرغم من أن في ناس أقل مني في الكورة ولكنهم وصلوا لمرحلة ولمكانة عالية في الكرة المصرية، فأنا لعبت فى نادي الالمونيوم لمدة 30 مباراة من أصل 30 مباراة وبعد الصعود للممتاز جاء دكتور محمد على الله يرحمه مشى معظم الفريق وأنا كنت من ضمنهم، ولكن بعدها بعام الفريق اتصل بي مرة أخرى وطلبني مرة أخرى، وفى وقت آخر عندما قدم نادي اتحاد عثمان عرضًا كان المبلغ 160 الف جنية، ولكن رفض النادي بالرغم من أنه كان لي زميل وراح الزمالك ب10 آلاف جنيه، ولكن أنا كنت في نظرهم شايل الفريق.

أهم مبارة في تاريخ كابتن فرج؟

أنا بحب نادي الفيوم جدا وشايف أنه بيتي اللي اتربيت فيه وقضيت فيه اكتر من بيتي فهو كياني وبيتي، لكن أفضل مباراة كانت أمام الزمالك، حيث أنها أعطت رونق للفيوم كونه فريق لم يصعد ولكنه قدم مباراة جيدة أمام المارد الأبيض، وكنت سوف أسجل هدف فى هذه المباراة ولكنها جاءت فى العارضة، ولكن ربنا عوضني بحب الناس وأثناء لقاء خاص بي على قناة النهار أدركت هذا الحب من جمهور محافظة أسوان وسوهاج وسيناء وما زالوا على تواصل معي حتى الآن.

شايف الكورة في مصر ازاي وهل مصر تأثرت من خروجها من كأس العالم؟

للأسف كل مصر بتتكلم ومفيش مردود، مصر تملك كوارد عظيمة ولكنها في غير مكانها وأكيد الخروج من كأس العالم أثر ولكن مع هذه المنظومة كان هذا متوقعًا، وأتمنى أننا نوصل لمنطقة معينة ومرحلة معينة، فمنتخبنا منتخب متميز ومطلوب مننا أن الناجح نحاول نزود نجاحه وكل واحد يؤدي دوره وأظن أنه مع دواعي الفشل في مصر هو أننا متشعبين وكل شوي في اتجاه أتمنى أننا الفترة الجاية نلتف حول منتخب مصر.

متى تفكر في الاعتزال؟

عملية الاعتزال من عدمه دي حاجة في أيد ربنا لكن أنا جوايا هدف بشتغل عليه وبتمرن وبتعب، وأول لما أحس إني مُقصر مع فرقتي أو دوري محدود هاعتزل، لكن أنا الحمد لله لعبت مع الفريق الموسم دا حوالي 24 مباراة، منهم 22 مباراة من أول دقيقة لآخر دقيقة فالأمور بالنسبالي أنا حاطط هدف وهوصله بإذن الله.

أجمل هدف في تاريخك؟

لدى الكثير من الأهداف بالرغم من أن مركزي مدافع ولكن أفضل هدف بالنسبالي هو هدف أحرزته فى بترول أسيوط، كان فاول من بعد نص الملعب وبرأسية مني أحرزت الهدف بشكل رائع فممكن إني أقول ده افضل هدف بالنسبالي.

هل لاعبي الدرجة الثانية مظلومة؟

عندنا لعيبة في الدرجة التانية والتالتة كمان أفضل من لاعبي المنتخب وأفضل من لاعبي الدوري الممتاز، ولكن التفكير هنُا في كيفية إخراج نفسك من هذه الدائرة إلى دائرة الممتاز.. اللعيبة كلها قماشة واحدة لكن الفرق في المكان والإمكانات، ولكن بالتأكيد يوجد فرق في المهارة شوية وحسب كل لاعب، وأعطى مثالًا أنه هنُا في الفيوم بيقولوا الماتش مثلا التجمع الساعة 2.. وفى الآخر لو وصل 4 عادي، علي عكس ما كنا مع أندية وصعدنا ممتاز كان التأخير علي التدريب بخصم فلوس.

هل تستحق اللعب للمنتخب؟

اللعب للمنتخب الوطني فخر وأمنية لأي حد ولكن المنتخب مُقتصر علي القطبي المصري الاهلي والزمالك أو الممتاز بشكل عام، وأكيد لو ربنا كتبلي التوفيق واللعب للمتاز هيحصل فرق والدليل على كده محمد عبدالوهاب كان معانا في سنورس وعندما انتقل للاهلى لعب للمنتخب.

ما النادي الذي تمنيت الانضمام إليه بالدوري الممتاز؟

بالتأكيد الاهلي طبعا أنا رجل اهلاوي.. أحب كيان ومبادئ النادي الأهلي.

أكبر إنجاز كروي حققته؟

ممكن أقول هو مشاركتي في صعود ثلاث فرق دوري ممتاز وفرقتين للممتاز ب، وخاصة أن اللعب في الممتاز ب صعب ومش سهل إطلاقاً وأتمنى زي ما صعدنا الفرق دي أننا نصعد الفيوم.

كلمة أخيرة أو أمنية من كابتن فرج؟

أتمنى إني استمر في الملاعب لفترة حتى تحقيق حلمي وإني أن شاء الله أشوف الفيوم في الممتاز، وأتمنى أن ربنا يديم حب الناس ونشوف المنتخب في مكانه نستحقها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار