د. محمد عبدالغني: لا يجب أن نسمح بأن يدخل شخص إلى كلية أو معهد للهندسة بمجموع يصل إلى 60%

علق الدكتور المهندس محمد عبدالغني، عضو مجلس النواب السابق وعضو مجلس نقابة المهندسين السابق، على أزمة وزارة التعليم العالي مع نقابة المهندسين بشأن الحد الأدنى للقبول بالمعاهد الخاصة.

و قال الدكتور المهندس محمد عبدالغني، عضو مجلس النواب وعضو مجلس نقابة المهندسين السابق:”التعليم الهندسي قضية فى منتهى الخطورة وتمس مستقبل «مهنة الهندسة»، لأن أى أمة ترتقي عند ارتقاء مهنة الهندسة”.

واستكمل:” ما يحدث فى التعليم الخاص والجامعات الأهلية، والذى يؤدي إلى مزيد من تدهور مستوى خريجي تخصص الهندسة و زيادة اعدادهم بشكل كبير وبالتالي يؤدي أيضًا إلى مستقبل مظلم، ولذا فإن التدخل من قبل نقابة المهندسين المنوط بها حماية المهنة، هو تدخل واجب وضروري لصالح المجتمع ككل.

وأضاف:” لا يجب أن نسمح بأن يدخل شخص إلى كلية أو معهد للهندسة بمجموع يصل إلى 60%، أو أقل من 70%، وهو ما يعني أنه غير مؤهل لتلقي العلوم الهندسية وإلا كان استطاع أن يحقق درجات فى العلوم الذى تؤهله لدراسة الهندسة.

واستطرد:” فارق الحد الأدنى للقبول بين الكليات والمعاهد الهندسية فى ظل تدهور وزيادة نسبة البطالة أمر فى منتهى الخطوة، ويزيد من تخرج أعداد كبيرة غير مؤهلة” ان تجد تعليما او تدريبا ملائما و لن يكون لها فرص عمل بالتأكيد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار