النائب فريدي البياضي يطالب برفع العلاوة الاستثنائية لـ ١٤٥٠جنيهاً

 

قال النائب فريدي البياضي، عضو مجلس النواب و نائب رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، إن ن مبلغ العلاوة المقترح من الحكومة ( ٣٠٠ جنيهاً) لا يُغني و لا يسمن من جوع، وأرى أن العلاوة لتكون عادلة يجب أن تكون ١٤٥٠ جنيهاً .

وأضاف “البياضي” قائلاً: أنا لا أضرب ناراً في الهواء، و لا أزايد على الحكومة ، لكن بحسبة بسيطة ؛ الحد الأدنى للمرتبات كان ١٧٣ دولار قبل الزيادة ، بعد الزيادة سيساوي ١٢٠ دولاراً.

و استكمل النائب كلمته قائلا: إن قيمة الجنيه قد انهارت في السبع أشهر السابقة فقط بقيمة ٥٣٪؜ و لو أردنا تعويضا عادلاً، لأعطينا المواطن زيادة بنفس النسبة من إجمالي قيمة الدخل ، و لكنني قمت بحساب هذه النسبة على الحد الأدنى من المرتبات.

و قال البياضي أعلم أن هذه الزيادة للموظفين و أصحاب المعاشات؛ تساوي ٢٦٠ مليار جنيه في السنة و أن هذا المبلغ قد يثقل موازنة الحكومة ، لكنني أثق انه ممكن تدبيره من أبواب أخرى ؛ و لاسيما أن هذه الحكومة أثقلت كاهل المواطن بما ليس له طاقة به.

جدير بالذكر أن مجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، خلال الجلسة العامة، اليوم الثلاثاء، وافق نهائيًا على مشروع قانون بتقرير علاوة غلاء معيشة استثنائية للموظفين المخاطبين بقانون الخدمة المدنية والعاملين غير المخاطبين به، وبتقرير منحة استثنائية للعاملين بشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام، ومنح أصحاب المعاشات أو المستحقين عنهم منحة استثنائية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار