شوبير يكشف عن سبب عدم مشاركة الزمالك في كأس العالم للأندية

كشف الإعلامي أحمد شوبير، سبب عدم تواجد نادي الزمالك ضمن قائمة الأندية التي ستشارك في النسخة المقبلة من بطولة كأس العالم للأندية.

وقال شوبير في تصريحات عبر قناة “أون تايم سبورتس”:” هناك من يقول لماذا لا يشارك الزمالك بطل الدوري في كأس العالم للأندية بدلا من الأهلي، هذا الأمر ليس له علاقة بالدوري إطلاقا، حتى لو الأهلي حصل على المركز العاشر في الدوري سيشارك في مونديال الأندية، الأمر يتعلق بالبطولة الإفريقية والزمالك خرج من دور المجموعات، ولو كان بطل الدوري يشارك في مونديال الأندية، كان بطل الدوري التونسي سيطلب المشاركة وبطل الدوري الجزائري.. وهكذا”.

أضاف:” الوداد سيشارك في مونديال الأندية باعتباره بطل دوري البلد المستضيف، رغم أنه بطل دوري أبطال أفريقيا، ويشارك الأهلي باعتباره وصيف بطولة دوري أبطال إفريقيا، لأن اللوائح تمنع مشاركة فريقان من بلد واحد في نسخة واحدة بكأس العالم للأندية، ولو كان الزمالك هو اللي هيشارك بدلا من الأهلي كانت هتبقى نفس الفرحة أيضا”.

 

الأهلي يتلقى خطابا من فيفا

وتلقى النادي الأهلي خطابًا من الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، أمس الجمعة، يفيد مشاركة المارد الأحمر، في بطولة العالم للأندية، المقرر إقامتها بالمغرب خلال الفترة من 1-11 فبراير 2023.

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم إسناد استضافة بطولة كأس العالم للأندية للمغرب خلال الفترة من 1-11 فبراير المقبل ، كما قرر فيفا أيضا زيادة عدد المشاركين في مونديال الأندية إلى 32 فريقا اعتبارا من نسخة المسابقة عام 2025.
ومن المقرر أن يقام مونديال الأندية في المغرب خلال الفترة من 1 إلى 11 فبراير 2023، بالنظام القديم، بمشاركة 7 أندية، حيث يلعب فيها أبطال القارات الست التابعين لفيفا، بالإضافة إلى ممثل عن البلد المضيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار