أسامة ربيع: صندوق قناة السويس سيمول مشروعات بناء السفن والترسانات

قال الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويسن إن أهم المشروعات التي سيمولها صندوق هيئة قناة السويس، ستكون المشروعات التي تخلق قيمة مضافة وأهمها بناء سفن وعلى رأسها الصب وإنشاء الترسانات الجديدة وبعض المشروعات العملاقة المتعلقة بالنقل البحري على جانبي قناة السويس.

وستكون من خلال دراسة أهل الخبرة وسيتم الاستعانة ببيوت الخبرة العالمية لتحقيق أفضل دراسات الجدوى.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي منذ قليل أن عبارة بيع الأصول لا يقصد بها أصول القناة ولكن الأصول المملوكة للصندوق فقط وهي لتدوير العمل.. على حد وصفه .

وتابع: إن ضخ الأموال للصندوق سيبدأ بعد إنشائه، وقبل ذلك لم يحدث ضخ لأي أموال، مشيرا إلى أن بداية الأمر جاءت من خلال تساؤل من الرئيس حول هل هناك أموال إضافية للقناة في ٢٠١٩ وساعتها كان ردي لا توجد أموال إضافية.

وقال إن الصندوق لن يؤثر علي موازنة الدولة من إيرادات قناة السويس وهو ما يمثل 85% تقريبا من العائدات، ولن يؤثر أيضا علي الأموال المخصصة للتشغيل أو مشروعات قناة السويس، مشيرا إلي أنه سيتم استغلال الفائض من 15% المخصصة للتشغيل ومشروعات الاستثمار.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
بالعمل والإصرار نعبر كل تحدٍ.. نص كلمة الرئيس السيسي باحتفالية اتحاد القبائل العربية 23 توصية لإعادة بناء اليمن عبر المرجعيات الثلاث برلمانية بـ«الخطة والموازنة»: أطالب بفتح تحقيق عاجل لمعرفة المسؤول عن قرار هدم كتدرائية ملوي المصلح: الإعجاز العلمي في القرآن والسنة اليقين الصادق في هذا الزمان رئيس جمعية الإعجاز العلمي: القرآن كشف عن حقائق علمية قبل ظهورها بـ 1400 عام استمرار تشكيلات الحزب الرئيسية .. فريد زهران يقرر تشكيل لجنة مصغره بمهام محدده المؤتمر العام للمصري الديمقراطي يصوت بالموافقة على مبادرة إنقاذ الحزب فريد زهران: السياسات الحالية للنظام سوف تقود إلى مزيد من الأزمات الاجتماعية والسياسية والاقتصادية برلمانية المصري الديمقراطي بالشيوخ: لابد من اعاده لم الشمل وعدم الانقسام لمواجهه التحديات القادمة مها عبد الناصر بالمؤتمر العام للمصري الديمقراطي: «مش هنبيع كرسي للبرلمان ولا هنجيب رجل اعمال يتشرط على الحزب علشان التمويل»